ألمانيا تسجل أول إصابتين بين مراهقين بفيروس “جدري القرود”

ألمانيا تسجل أول إصابتين بين مراهقين بفيروس "جدري القرود"

أخبار القارة الأوروبية – صحة

أعلن معهد “روبرت كوخ” ا لمكافحة الأمراض الألماني اليوم الثلاثاء، تسجيل أول مرة ظهور عدوى بين مراهقين، وذلك بعد نحو 3 أشهر من وصول جدري القرود إلى البلاد.

المعهد الألماني قال: إن “جميع الإصابات بجدري القرود في ألمانيا بين بالغين، باستثناء مراهقين اثنين”، لافتة إلى أن  “أحد المراهقين في شتوتجارت والآخر في إرفورت، وتم تسجيل إصابتهما في النصف الأول من يوليو/ تموز الماضي”.


وذكرت مجلة “دير شبيجل” الألمانية أن المراهقين المصابين عمرهما 15 و17 عاما، كما أحصى المعهد حتى الآن إجمالا 2724 إصابة بجدري القرود في جميع الولايات الألمانية، وجميع المصابين تقريبا من الرجال، باستثناء 5 إصابات بين النساء.

منظمة الصحة العالمية أعلنت قبل أكثر من أسبوع أن تفشي مرض جدري القرود في أكثر من دولة يمثل “حالة طوارئ تثير قلقا دوليا”، ويهدف التصنيف إلى تشجيع حكومات الدول الأعضاء على اتخاذ تدابير لاحتواء تفشي المرض، كما يهدف إلى توعية الأطباء والعيادات لاتخاذ إجراءات الحماية عند وجود حالات اشتباه وتوعية السكان لكيفية حماية أنفسهم من العدوى.

اقرأ أيضا: وفاة أول حالة مرتبطة بجدري القرود في أوروبا

وبحسب بيانات “روبرت كوخ”، فإن “انتقال العدوى يحدث في المقام الأول في سياق الأنشطة الجنسية، وخاصة بين الرجال المثليين”، موضحا أنه من ناحية المبدأ يمكن لأي شخص خالط جسديا شخصا مصابا أن تنتقل إليه العدوى.

يُذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود في ألمانيا قبل حوالي 6 أسابيع، ويعتبر جدري القرود من الأمراض الأقل خطورة مقارنة بالجدري الذي تم القضاء عليه منذ عام 1980. وينتقل الفيروس من شخص لآخر عن طريق الاتصال الجسدي الوثيق.

Exit mobile version