منحة تشيفننغ تفتح باب التسجيل لدراسة الماجستير في بريطانيا

منحة تشيفننغ تفتح باب التسجيل لدراسة الماجستير في بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تبدأ منحة تشيفننغ ” Chevening” التي تستهدف القادة والمتفوقين أكاديميا الذين يهدفون لخدمة مجتمعاتهم إتاحة فرصة دراسة الماجستير في أي تخصص وأي جامعة بريطانية لمدة عام دراسي واحد.

المنحة تعد فرصة ذهبية لهؤلاء القادة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية بالإضافة الى فرصة تجربة الحياة والدراسة في بريطانيا.

تتميز المنحة بكون تكاليفها الدراسية ممولة بالكامل تحت شروط معينة لبرنامج MBA، كما تتم دفع تكاليف المعيشة بالكامل على شكل راتب شهري لكامل فترة الدراسة, بالإضافة لتكاليف الفيزا والنقل.

يمكن التقديم للدراسة في أي تخصص ماجستير بالمملكة المتحدة لمدة عام دراسي واحد، مع عدم وجود حد أعلى للعمر، فيما يكون الحد الأدنى هو أن يكون الدارس من حملة شهادة البكالوريوس أو يحوز على الإجازة الجامعية.

تشيفننغ هو برنامج المنح الدولية لحكومة المملكة المتحدة، بتمويل من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية والمنظمات الشريكة، حيث يتم تقديم جوائز للدراسة في المملكة المتحدة لمدة عام واحد في دورة درجة الماجستير الممولة بالكامل.

يأتي مرشحو تشيفننغ  Chevening  الناجحون من مجموعة متنوعة من البلدان والخلفيات، لكنهم جميعًا يظهرون الشغف والرؤية والمهارات اللازمة لتشكيل عالم أفضل.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. تعديل غواصة نووية استراتيجية وإعادتها للخدمة

هناك العديد من الفوائد للاختيار من بينها، تشمل دفع الرسوم الدراسية الممولة بالكامل ، والوصول إلى بعض من أفضل أنواع التعليم في العالم، وفرص التواصل الحصرية، وفرصة استكشاف ثقافة المملكة المتحدة المتنوعة.

في نهاية المنحة الدراسية ينضم الدارس إلى مجتمع من حصلوا على هذه المنحة والذي يضم أكثر من 50000 خريج عالمي، وسيعود الدارس إلى المنزل مجهزًا بالمعرفة والشبكات لإحياء أفكاره بما يعود بالنفع على حياته المهنية.

لقراءة كافة الشروط، يرجى زيارة: www.chevening.org/syria

يتم تقديم طلبات المنحة مباشرة عن طريق الانترنت من خلال موقع: www.chevening.org/apply

Exit mobile version