الجفاف يكشف عن قنبلة مغمورة منذ الحرب العالمية الثانية في إيطاليا

الجفاف يكشف عن قنبلة مغمورة منذ الحرب العالمية الثانية في إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

تسبب أسوأ جفاف منذ 70 عامًا في انخفاض منسوب نهر بو الإيطالي، والذي كشف عن قنبلة مغمورة منذ الحرب العالمية الثانية.

القنبلة تم تفجيرها لاحقًا بأمان من قبل خبراء عسكريين، فيما أكد الكولونيل “ماركو ناسي” أنه: “عثر الصيادون على القنبلة على ضفة نهر “بو” بسبب انخفاض منسوب المياه بسبب الجفاف”.


واكتشفت القنبلة بالقرب من قرية بورجو فيرجيليو، بالقرب من مدينة مانتوفا في الشمال، في 25 يوليو الماضي، وقام متخصصون بالجيش بإبطال مفعول العبوة الأمريكية الصنع التي تزن 450 كيلوجرامًا (حوالى ألف رطل) ونفذوا تفجيرًا محكومًا به، أمس الأحد.

تم إجلاء نحو 3 آلاف شخص يعيشون بالقرب من المكان وذلك لإتمام عملية التخلص من القنبلة، وفقا لتصريحات الجيش، كما أُغلق المجال الجوي في المنطقة، وأُوقفت الملاحة في القطاع الذي كانت به القنبلة من النهر، وأُوقفت كذلك حركة المرور على خط للسكة الحديدية بالإضافة إلى طريق قريب.

اقرأ أيضا: اكتشاف خوذات حرب قديمة وأنقاض معبد جنوب ايطاليا

بدوره، صرخ رئيس بلدية بورجو فيرجيليو، “فرانشيسكو أبورتي”، أنه “في البداية قال بعض السكان إنهم لن يتركوا منازلهم، لكن في الأيام القليلة الماضية أعتقد أننا استطعنا إقناع الجميع”، مضيفًا أن العمليات لم تكن لتتم لو أن الناس رفضت الإجلاء.

وأزال خبراء القنابل الفتيل من القنبلة الأمريكية، التي وصفها الجيش بأنها كانت تحتوى على 240 كيلوجراما من المتفجرات، وبعد ذلك نقل الفريق المكلف ترافقه الشرطة القنبلة إلى محجر في ميدولي التي تبعد نحو 45 كيلومترا حيث تم تدميرها.

كانت إيطاليا أعلنت حالة طوارئ الشهر الماضي في المنطقة المحيطة بنهر بو، وتسهم المنطقة بثلث الإنتاج الزراعي فى إيطاليا، فيما تعاني من أسوأ جفاف تشهده منذ 70 عاما.

Exit mobile version