القبض على عضو جديد بـ “بيتلز داعش” في مطار “لوتون” البريطاني

القبض على عضو جديد بـ "بيتلز داعش" في مطار "لوتون" البريطاني

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

ألقت السلطات البريطانية، القبض على رجل يدعى “آين ديفيس” مساء أمس في مطار لوتون بعد ترحيله إلى إنجلترا، يزعم انه جزءا من خلية إرهابية معروفة باسم “بيتلز داعش” متهم بارتكاب جرائم إرهابية.

يأتي هذا التطور بعد أن أمضى سبع سنوات ونصف في سجن خارج بريطانيا، بزعم أنه جزء من المنظمة الإرهابية، ونقل الرجل البالغ من العمر 38 عامًا إلى مركز للشرطة في جنوب لندن وسيمثل أمام محكمة وستمنستر الابتدائية صباح اليوم الخميس.



بعد إلقاء القبض عليه، صرح المتحدث باسم دائرة مكافحة الجرائم الخاصة ومكافحة الإرهاب بأن: ” “ديفيس” ، 38 عامًا ، متهم بارتكاب جرائم إرهابية وحيازة سلاح ناري لغرض متصل بالإرهاب .. تذكر دائرة الادعاء الملكية جميع المعنيين بأن الإجراءات الجنائية ضد ديفيس نشطة وأن له الحق في محاكمة عادلة”.

شرطة لندن أكدت أنه متهم بارتكاب جرائم مخالفة للمواد 15 و 17 و 57 من قانون الإرهاب لعام 2000.

اقرأ أيضا: محاكمة بريطاني بتهمة دعم داعش في سوريا

غادر “ديفيس” المملكة المتحدة في عام 2013 واعتقل بعد ذلك بعامين، وفي عام 2017 ادين بالقتال لصالح داعش، بعد ثلاث سنوات من سجن زوجته أمل الوهابي في المملكة المتحدة عام 2014 لتمويلها الإرهاب.

تلقت خلية “البيتلز” لقبها بسبب اللهجات البريطانية لأعضائها الأربعة، ولقد غادروا المملكة المتحدة للقتال في سوريا وكانوا مسؤولين عن تعذيب وقطع رؤوس الرهائن، بمن فيهم عامل الإغاثة البريطاني “ديفيد هينز”.

وبحسب ادعاء الحكومة الأمريكية، قامت الخلية بقطع رأس أكثر من 27 رهينة، ونفى ديفيس في السابق كونه عضوا في المجموعة.

Exit mobile version