غالبيتهم من الرجال.. 18 ألف إصابة جديدة بجدري القرود في أوروبا

غالبيتهم من الرجال...18 ألف حالة إصابة بجدري القرود في أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – صحة

سجلت أوروبا حوالى 18 ألف حالة إصابة بجدري القرود منذ أبريل، وأظهر تقرير أن معظم الحالات أصيب بها رجال تتراوح أعمارهم بين 31 و40 عاما.

وأوضحت وسائل إعلام أن 455 شخصا في أوروبا يحتاجون إلى دخول المستشفى، فيما احتاج 163 منهم إلى رعاية إكلينيكية، وفقا لتقرير صادر عن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والمكتب الإقليمي لأوروبا التابع لمنظمة الصحة العالمية.



وبالمثل، تم قبول ثلاث حالات في وحدة العناية المركزة (ICU)، واحدة منها كانت لأسباب لا علاقة لها بعدوى جدري القرود، في حين تم الإبلاغ عن الحالتين الأخريين على أنهما متوفيتان.

من بين الحالات المعروفة بالحالة المصليّة، كانت 36٪ من الحالات المصليّة، وكانت الغالبية (94.8٪) مصحوبة بطفح جلدي وأعراض جهازية مثل الحمى، والتعب، وآلام العضلات، والقشعريرة، أو الصداع (65٪).

اقرأ أيضا: إيطاليا تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس جدري القرود

حسب البلد، تواصل إسبانيا قيادة عدد الحالات مع 5162 حالة، متقدمة على ألمانيا (2982)، والمملكة المتحدة (2973) ، وفرنسا (2423) ، وهولندا (959) ، والبرتغال (710) ، وإيطاليا (599) ، وبلجيكا. (546) وسويسرا (335) والنمسا (175).

وبدأت إيطاليا، حملتها للتطعيم ضد مرض جدري القردة، مع تزايد عدد الإصابات في وقت تبلغ فيه السلطات الصحية عن نقص اللقاحات على مستوى العالم.

سيتم إعطاء الجرعات الأولى في مستشفى “سبالانساني” بروما، حيث قالت في بيان، إن لديها 200 شخص بالفعل سيتم تطعيمهم اعتبارًا من اليوم فصاعدًا، علاوة على 600 طلب حجز لتلقى اللقاح.

ولفتت المستشفى إلى أن اللقاح المستخدم في التطعيم سيكون “جينيوس” وهو لقاح ضد مرض الجدري مطور من قبل شركة “بافاريان نورديك” والذى تم اعتماده من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية للوقاية ضد مرض جدري القرود.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في إيطاليا في 20 مايو 2022، ووصل إجمالي عدد الحالات في البلاد منذ ذلك الحين إلى 545 إصابة؛ بحسب وزارة الصحة الإيطالية.

 

Exit mobile version