تأهب وتحذيرات.. فرنسا تعلن حالة الطوارئ في 9 أقاليم

العواصف تفرض حالة الطوارئ في 9 أقاليم فرنسية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية حالة الطوارئ البرتقالية في 9 أقاليم بسبب العواصف في معظم أنحاء البلاد المصحوبة بسقوط أمطار مع انخفاض في درجات الحرارة.



الأقاليم التي أعلن الطوارئ فيها هي: “الأين” (التابع لمنطقة رون ألب في فرنسا) و”رون” (الواقع في المنطقة الشرقية الوسطى من منطقة “رون – الألب” في فرنسا) و”لوار” (الواقع في وسط شرق فرنسا) و”لوار العليا” في جنوبى وسط البلاد و”الأرديش” (التابعة لمنطقة “أوفرن-رون ألب”) و”دروم” (الواقع في جنوب شرق فرنسا) و”إزار” (فى منطقة “أوفرن-رون ألب” شرق فرنسا) و”جارد” (في جنوب فرنسا في منطقة “لانجدوك روسييو”) و”هيرولت” (التابع لمنطقة “لانكدوك – روسيون”).

اقرأ أيضا: بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بسبب الجفاف

هيئة الأرصاد اوضحت اليوم الأحد أن درجات الحرارة ستتراوح بين 17 و21 درجة على الواجهة الغربية وبين 20 و24 درجة في الجنوب الشرقي وبين 12 و18 درجة في الشمال الشرقي.

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة لن تتجاوز الحد الأقصى الذى يتراوح بين 21 و28 درجة في “آكيتين الجديدة” (أكبر منطقة إدارية في فرنسا، وتقع في الجنوب الغربي من البلاد) و”بروتاني” (منطقة ثقافية تقع في شمال غرب فرنسا) و “نورماندي” ( إحدى المناطق الإدارية في شمالي فرنسا.

Exit mobile version