الحرائق تلتهم منطقة تعادل خُمس مساحة بلجيكا

الحرائق تلتهم منطقة تعادل خُمس مساحة بلجيكا

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

دمرت ألسنة اللهب في أوروبا منطقة تعادل خُمس مساحة دولة بلجيكا، حيث دفعت موجات الحر الشديدة المتتالية والجفاف التاريخي القارة نحو ما يقول الخبراء أنه من المرجح أن يكون عامًا قياسيًا في تدمير الغابات.

وفقًا لبيانات من نظام معلومات حرائق الغابات الأوروبية (Effis)، حُرق 659541 هكتارًا (1.6 مليون فدان) من الأراضي في جميع أنحاء القارة بين يناير ومنتصف أغسطس، وهو أكبر عدد منذ بدء التسجيل في العام 2006.


هذا الرقم أعلى بنسبة 56% من الرقم القياسي السابق في العام 2017، حيث حرق 420913 هكتارًا خلال نفس الفترة، وتم استهلاك 988087 هكتارًا بحلول نهاية العام، وفقًا للاتجاهات الحالية، وقد تُفقد حرائق الغابات أكثر من مليون هكتار هذا العام.

اقرأ أيضا: الحرائق تدمر 6800 هكتار من الغابات بفرنسا

تُظهر بيانات Effis أن إجمالي مساحة الأرض المحروقة في جميع أنحاء أوروبا حتى الآن هذا العام هو ضعف متوسط 2006-2021، في حين أن العدد التراكمي للحرائق يزيد عن أربعة أضعاف المتوسط خلال نفس الفترة.

من جهته، قال منسق “إيفيس، خيسوس سان ميجيل”، “لقد أثر الوضع من حيث الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة للغاية على أوروبا بأكملها هذا العام والوضع العام في المنطقة مقلق، بينما ما زلنا في منتصف موسم الحرائق”.

Exit mobile version