عبر المانش.. وصول أكثر من 20 ألف شخص إلى بريطانيا خلال 2022

عبر المانش.. وصول أكثر من 20 ألف شخص إلى بريطانيا خلال 2022

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة البريطانية ”بي بي سي“ عبور 607 أشخاص إلى المملكة المتحدة على متن 14 قاربا يوم السبت الماضي 13 آب/أغسطس، وكان وصل إلى شواطئ المملكة المتحدة 337 شخصا يوم السبت 6 آب/أغسطس، بينما عبر 176 شخصا آخرين يوم الأحد 7 آب/أغسطس، كما سُجّل وصول 696 شخصا إلى ميناء كينت البريطاني في أقل من 24 ساعة بداية آب/أغسطس.

وبذلك بلغ عدد المهاجرين الواصلين إلى شواطئ المملكة المتحدة منذ بداية العام الحالي حتى الآن أكثر من 20 ألف مهاجر (3,618 هذا الشهر) وفق وزارة الداخلية البريطانية، بينما تستمر محاولات العبور من دون توقف.



الحكومة البريطانية كانت قد اعلنت خطتها لإرسال طالبي اللجوء الوافدين بطريقة غير نظامية إلى رواندا في نيسان/أبريل الماضي، إلا أنها لم تنفذ خطتها إلى الآن.

وازدادت أعداد الوافدين إلى المملكة المتحدة انطلاقا من فرنسا منذ إعلان خطة رواندا، والسبب في ذلك بالنسبة إلى ”بي بي سي“ هو إما أحوال المناخ الجيدة أو تخفيض المهربين أسعار الرحلات غير النظامية خوفا من المستقبل.

اقرأ أيضا: مقتل 3 مهاجرين عند المعبر الحدودي بين النمسا وسلوفاكيا

في تقرير أعده الدبلوماسي الأسترالي السابق “أليكس داونر” بطلب من وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتل”، لمراجعة وتقييم عمل حرس الحدود في المملك المتحدة، كشف عن سوء إدارة الأزمات وعدم فاعلية النهج الذي يتبعه حرس الحدود، لاسيما في مواجهة أزمة قوارب المهاجرين في المانش، وأنه يعود بنتائج عكسية.

التقرير ذكر أن القيادة البحرية كانت أمام تحد كبير لأنها غير مهيأة للتعامل مع الأمر وأنها مستهلكة أصلا. مشيرا إلى أن الجهود المبذولة قصيرة الأمد وتعمل على اللحاق بالركب، وبالتالي ليست هناك رؤية استراتيجية سباقة لمعالجة الأزمات.

ورحبت وزيرة الداخلية البريطانية بالتقرير وتوصياته مؤكدة أنها كلّفت وزارة الداخلية بوضع “خطة تنفيذ قوية وسريعة للعمل بتوصياته”. بينما وصفت وزيرة الداخلية في حكومة الظل، إيفيت كوبر، التقرير بأنه “مؤلم بشكل لا يصدق”. مشيرة إلى فشل “بريتي باتيل” في السيطرة على حدود بريطانيا.

Exit mobile version