فرنسا تحذر من عودة تفشي وباء كورونا خلال الخريف

فرنسا تحذر من عودة تفشي وباء كورونا خلال الخريف

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حذرت “بريجيت أوتران”، رئيسة لجنة مراقبة وتوقع المخاطر الصحية في فرنسا، اليوم الأربعاء، من عودة محتملة لتفشي وباء كورونا بعد شهرين من الهدوء.

“أوتران” أشارت إلى أن: “وباء كوفيد-19 ليس وراءنا، وأن الحديث عن موجة جديدة في الخريف أصبحت” شبة مؤكدة” مشيرة إلى أن السيناريو الأكثر ترجيحًا هو وصول الوباء لذروته بداية العام الدراسي.



“أوتران” تابعت: “مع تسجيل 22000 إصابة يومية في المتوسط تخشى السلطات الصحية تفشيًا جديدًا بمجرد انخفاض درجات الحرارة لافتة إلى ضرورة التعايش مع هذا الوباء قبل أن تشير إلى هذا لا يعنى إغفال حالات الوفاة أو خطورة الوباء.

اقرأ أيضا: انخفاض معدلات الإصابة الأسبوعية بعدوى كورونا في إيطاليا

وأعربت رئيسة لجنة مراقبة المخاطر الصحية عن رغبتها في تفعيل الروافع الأخيرة” للحد من عدد الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو الذين لم يحصلوا على الجرعة التنشيطية منوه أن اللجنة ستقدم المشورة للحكومة في هذا الاتجاه، لتوسيع الوصول إلى اللقاحات والأدوية الفعالة للوقاية من الأشكال الخطيرة مثل باكسلوفيد”.

كما أوضحت أن لا أحد يعلم ما إذا كانت الموجة المحتملة ستكون مرتبطة بـ أوميكرون أم لا مرحبة بلقاح موديرنا الجديد الذي يستهدف الطفرة الأخيرة للفيروس كونه ثنائي التكافؤ، وهذا يعني أنه يستهدف كلاً من السلالة الأصلية للفيروس – التي تسمى ووهان – وأوميكرون”.

تجدر الإشارة إلى أن “بريجيت أوتران” تقلدت اليوم مهام عملها على رأس لجنة مراقبة وتوقع المخاطر الصحية الذي تم تشكيله خلفا للمجلس العلمي الفرنسي بعد حله في 31 يوليو الماضي في نهاية حالة الطوارئ الصحية.

سيقع على عاتق هذه اللجنة، المسؤولة عن مراقبة “المخاطر الصحية المرتبطة بالعوامل المعدية التي تؤثر على الإنسان والحيوان، والملوثات البيئية والغذائية، والتغير المناخي”، تقديم توصيات حال وجود مخاطر صحية”.

Exit mobile version