أحوال الطقس تلحق أضرارا كبيرة بالمحاصيل الزراعية في إيطاليا

أحوال الطقس تلحق أضرارا كبيرة بالمحاصيل الزراعية في إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلن اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتّي) عن إلحاق أضرار كبيرة بالمحاصيل والهياكل الزراعية في مقاطعة توسكانا (وسط)، جرّاء سوء أحوال الطقس.

تحدث الاتحاد عن “الأمطار، الرياح والبَرَد الذي جاء على أراض شهدت الجفاف لمدة أشهر”، مبيناً أن “موجة جديدة من سوء الأحوال الجوية تضرب قطاع الزراعة في توسكانا”.

أطلق الاتحاد إنذاراً “بشأن ريف توسكانا، الذي تسببت العواصف الرعدية مع هطول الأمطار وهبوب الرياح القوية والبَرَد فيه بإلحاق الضرر بالمحاصيل في الحقول، كروم العنب وبساتين الزيتون، وكذلك على الهياكل الزراعية التي أدى هطول الأمطار بانهيار جدرانها القوية أيضاً”.

ويراقب (كولديريتي) توسكانا موجة سوء الأحوال الجوية التي تؤثر على المنطقة منذ 15 آب/أغسطس، ويواصل جمع تقارير الأضرار من الجمعيات الزراعية في المنطقة. وبحسب الإنذار المتوسط الخطورة، فمن المتوقع حدوث مزيد من التدهور بعد ظهر اليوم”.

اقرأ أيضا: الجفاف يجتاح أكبر بحيرة في إيطاليا

أشار الاتحاد إلى أن “الوضع يهدد برفع فاتورة الأضرار في موسم يكون فيه تأثير التطرف المناخي مع الجفاف الذي أضر بـ30٪ من الإنتاج الزراعي الإقليمي بين ضياع المحاصيل وانخفاض الغلات والمنتجات غير القابلة للتسويق”.

وفقًا لفرع الاتحاد في توسكانا، فـ”نحن نواجه عواقب واضحة لتغير المناخ، في تصريحات إذاعية أصبحت الأحوال الجوية الشاذة الآن هي القاعدة، مع ميل إلى المناخ الاستوائي الذي يتجلى في تواتر أعلى للأحداث المتطرفة، حالات النزوح الموسمية، هطول أمطار قصير ومكثف والانتقال السريع من الشمس إلى سوء الأحوال الجوية، مع تغيرات كبيرة في درجات الحرارة يعرض المحاصيل للخطر، خسائر في الإنتاج الزراعي الوطني وتدمير الهياكل والبنى التحتية في الريف”.

Exit mobile version