أصحاب المزارع في إسبانيا يستأجرون “صهاريج” لتعويض نقص المياه

أصحاب المزارع في إسبانيا يستأجرون "صهاريج" لتعويض نقص المياه

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

تعاني إسبانيا من موجة جفاف عالية بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونقص الأمطار، وقام أصحاب المزارع باستئجار “شاحنات صهريجية” لتعويض نقص المياه.

فلاحو لوس بيدروش، أفادوا بأن موجة الجفاف قد تضطرهم لبيع ما لديهم من حيوانات إذا نضبت الآبار.

وأوضح المزارعون أن البقرة الوحيدة تحتاج إلى 130 لتر من المياه يوميا ، من بين تكاليف اخري، وتكلفة شاحنة نقل المياه حوالي 250 يورو.



ما زالت الثروة الحيوانية تعاني من الأضرار التي سببها الجفاف، مثل القطاعات الأخرى، حيث يؤثر نقص المياه علي الصناعة أيضا.

طالبت السلطات الإسبانية بالحد من استهلاك المياه بسبب حالة الجفاف التي تمر بها البلاد، مع ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاض سعة خزانات المياه في البلاد حتى وصلت إلى 40٪ من سعتها، ولذلك كان من الضروري تقييد استهلاك المياه في العديد من البلديات مع قطع الإمداد الليلي وإغلاق الصنابير على الشواطئ ومنع ري الحدائق وغسيل السيارات.

السلطات الإسبانية دعت للحد من استهلاك المياه بسبب حالة الجفاف التي تمر بها البلاد، مع ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاض سعة خزانات المياه في البلاد حتى وصلت إلى 40 ٪ من سعتها ، ولذلك كان من الضروري تقييد استهلاك المياه في العديد من البلديات مع قطع الإمداد الليلي وإغلاق الصنابير على الشواطئ ومنع ري الحدائق وغسيل السيارات.

اقرأ أيضا: حكومة ويلز تحظر استخدام خراطيم المياه

انعدام نزول الأمطار في إسبانيا خلال الآونة الأخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى معدل قياسي تجاوز الـ45 درجة مئوية، أدى إلى معاناة البلاد من موجة جفاف شديدة وهو ما جعل مختلف المجتمعات والبلديات المستقلة في جميع أنحاء إسبانيا لفرض قيود على استهلاك هذا المورد الأساسي للحياة.

المجتمعات الأكثر تضرراً من القيود على المياه، هي جاليسيا وكتالونيا والأندلس وإكستريمادورا، حيث خفضت السلطات مرة أخرى احتياطاتها المائية للأسبوع الحادي عشر على التوالي إلى 40.4٪، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة التحول البيئي.

واختارت المقاطعات الأربعة إغلاق الصنابير لبعض الوقت فى محاولة لتقنين المياه مع عواقب غير متوقعة على قطاع حيوي وهو السياحة، كما اختارت بلديات الاستعداد لحالة تأهب متفاقمة وهى قطع المياه بشكل نهائي ليلا.

Exit mobile version