إصابة 16 شرطياً ألمانياً باختناقات إثر تسرب سائل سام غربي البلاد

إصابة 16 شرطياً ألمانياً باختناقات إثر تسرب سائل سام غربي البلاد

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أصيب قرابة 16 شرطياً ألمانياً باختناقات، بسبب تسرب سائل سام فى موقع صناعي بمدينة مانهايم غربي ألمانيا نتج عنه انبعاثات غازية.

 الشرطة أفادت في بيان لها، بات عدداً من المصابين نقلوا للمستشفيات فيما تستمر الجهود للسيطرة على الأوضاع في المكان.



وتصاعدت سحب الغاز فوق المكان، ما أدى إصابة عدد من رجال الشرطة باختناقات، ووفقًا للتحقيقات، فإنه يعتقد حدوث تحلل ذاتي لمادة الهايدروسالفايت، والتي كانت مخزنة في حوالي 200 برميل.

الشرطة، أوضحت أن أفرادها اشتكوا من السعال الشديد وتهيج الجهاز التنفسي من بين أعراض أخرى.

مصادر إعلامية كشفت أن سحابة من الغاز يبلغ ارتفاعها 150 مترًا (492 قدمًا) كانت تغطي المكان، وأن الغاز النتائج عن الحادث يمكن أن يسبب تهيجًا للجهاز التنفسي، وأضافت أن الأمور بدأت في التحسن، مع تواصل جهود السيطرة على عملية التسريب التي حدثت، إثر وقوع تفاعل كيميائي في حاوية بميناء مانهايم.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. الحكم بالسجن 11 عامًا على سوري بتهمة محاولته قتل زوجته

وتستمر عمليات إطفاء الحاوية بالمياه وتبريدها، في محاولة لتقليل الأبخرة المتصاعدة وكان مسؤولون ذكروا في وقت سابق أن السائل المتسرب يمكن أن يؤدى إلى إنتاج أبخرة سامة أو منهكة.

طُلب من السكان في دائرة نصف قطرها 1300 متر من الموقع، في حي مولوهافن بالمدينة، إبقاء نوافذهم وأبوابهم مغلقة والبقاء في الداخل، ولم تذكر السلطات المعنية علناً طبيعة المادة التي تسربت، غير أن هناك تقارير تفيد بأن لها رائحة نفاذة.

وفقًا للتحقيقات، فإنه يعتقد حدوث تحلل ذاتي لمادة الهايدروسالفايت كانت مخزنة في حوالي 200 برميل (وهو عامل مساعد يستخدم في صناعة النسيج بغرض التبييض)، نتج عنها إطلاق غاز ثاني أكسيد الكبريت وأملاح الكبريت الأخرى.

Exit mobile version