اليسار الألماني ينتقد فترة الانتظار الطويلة للحصول على تأشيرة لم الشمل

اليسار الألماني ينتقد فترة الانتظار الطويلة للحصول على تأشيرة لم الشمل

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

في بعض البلدان، يتعين على أقارب الأشخاص المتواجدين في ألمانيا الانتظار أكثر من عام للحصول على موعد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة.

في السفارة الألمانية في بيروت، حيث يتقدم العديد من اللاجئين السوريين أيضًا بطلبات لم شمل الأسرة، تتراوح مدة الانتظار حاليًا بين اثني عشر أسبوعًا وسنة واحدة، وفقًا لمعلومات وزارة الخارجية الألمانية.


في بعض البلدان، لم يعد على الأقارب الذين يرغبون في القدوم إلى ألمانيا الانتظار طالما سبق أن انتظروا كثيراً في نهاية عام 2020، عندما تم تقييد عمل مكاتب التأشيرات بسبب جائحة كورونا.

ففي رد من الحكومة الفيدرالية، نشرته وكالة الأنباء الألمانية، أوضحت أنه  تم تحديد موعد للمتقدمين الآن في العاصمة الألبانية تيرانا بعد 16 أسبوعًا، بينما كانت فترة الانتظار سابقاً أكثر من عام.

في العاصمة الإيرانية طهران، انخفض وقت الانتظار إلى النصف، بينما كان سابقاً 32 أسبوعًا، بينما في تونس، تم تمديد الفترة، حيث يتعين على الناس الانتظار 33 أسبوعا للحصول على موعد.

اقرأ أيضا: الداخلية الألمانية تسعى لتسهيل إقامة الأجانب ولم شمل الأسر

من جانبها كشفت وزيرة الخارجية “سوزان بومان” أن وزارة الخارجية الألمانية تحاول جعل فترات الانتظار للحصول على تأشيرات من أجل لم شمل الأسرة “قصيرة قدر الإمكان”، وقد اتخذت عدة تدابير للقيام بذلك، مثل زيادة الموظفين وتحويل الإجراءات إلى ألمانيا.

وترى النائبة البرلمانية “جوكاي أكبولوت”، أن أوقات الانتظار لتقديم طلب للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة “غير مقبولة”.

كما أضافت: “يمكن أن تكون أسرع في عملية الحصول على التأشيرة، مدة انتظار الموعد لا يجب أن تتجاوز كحد أقصى ثلاثة أسابيع”.

عادة ما تكون تأشيرات لم شمل الأسرة في ألمانيا متاحة فقط لأعضاء الأسرة المقربين، وهذا يعني الأزواج، والأطفال القصر وآباء الأطفال القصر.

جدير بالذكر أن لمّ الشمل مرتبط بنوع تصريح الإقامة، ما يعني أن هناك قواعد مختلفة حسب كل حالة.

Exit mobile version