هولندا تحقق في مقتل رضيع بمركز لإيواء المهاجرين شمالي شرقي هولندا

هولندا تحقق في مقتل رضيع بمركز لإيواء المهاجرين شمالي شرقي هولندا

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

نشرت منظمة أطباء بلا حدود في هولندا فريقا من المسعفين في قرية تير أبيل شمال شرق البلاد، حيث يقبع مئات المهاجرين في الخيام وسط موجة حر أمام مركز مكتظ بطالبي اللجوء.

وتحقق السلطات في مقتل رضيع في المركز قبل يوم، يتوقع وصول مستشفى متنقل يوم غد الجمعة، وهي المرة الأولى التي تستدعى فيها المنظمة للمساعدة في أزمة بهولندا.



على مدار ليلتين، قضى نحو 700 شخص ليلتهم في العراء، لأن المركز الذي يتسع رسميا لألفي شخص لم يعد يتسع لهم، وسارعت الحكومة لإيجاد ملجأ طارئ.

ومع ارتفاع درجات الحرارة لتتجاوز 30 درجة مئوية كما سُجلت اليوم الخميس، استلقى المهاجرون على أغطية تحت ظل قطع من القماش نصبت على أعمدة خشبية.

اقرأ أيضا: هولندا تدرس فكرة إيواء طالبي اللجوء على متن بواخر سياحية

وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة، “إريك فان دير بورغ”، ذكر للصحفيين أنه “مصدوم بشدة” من مقتل الرضيع البالغ من العمر 3 أشهر، موضحاً أن سبب الوفاة مازال قيد التحقيق.

كما أعرب مهاجرون عن صدمتهم مما عايشوه هناك، ويصرح “محمد علي”، وهو سوري عمره 34 عاما موجود في تير أبيل منذ نحو شهر: “أنا متفاجئ من الأوضاع السيئة هنا لأنني لم أسمع عنها من قبل، لو كنت قد سمعت عنها، أو رأيتها قبل ذلك، لم أكن لآتي إلى هنا، وأظن أنني هنا في دولة شرق أوسطية، وليس في هولندا”.

كانت مجموعة في المخيم نظمت احتجاجا ليل الخميس قرب مركز طالبي اللجوء، وحملت المجموعة لافتات كتب عليها “طالبو لجوء حقيقون: نعم. مثيرو الشغب: ارحلوا بعيدا”، وكذلك “كفى مضايقات”، وهو ما يشير إلى تنامي الغضب بسبب وضع سكان المخيم.

 

Exit mobile version