تشيلسي يضم أوباميانغ وبرشلونة يتعاقد مع هيكتور بيليرين

تشيلسي يضم أوباميانغ وبرشلونة يتعاقد مع هيكتور بيليرين

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

أعلن تشيلسي رسميا التعاقد مع المهاجم “بيير إيميريك أوباميانغ” من برشلونة، بينما أعلن البلوز رحيل “ماركوس ألونسو” الذي من المتوقع أن ينضم لبرشلونة.

من المتوقع أن النادي اللندني دفع حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني (11.56 مليون دولار) بالإضافة إلى التخلي عن “ألونسو” للتعاقد مع “أوباميانغ” الذي انضم إلى برشلونة في فبراير بعد مغادرة آرسنال.


الدولي الغابوني سجل 13 هدفا في 24 مباراة مع النادي الكتالوني، لكنه خرج من حسابات النادي بعد أن تعاقد مع “ليفاندوفسكي” من بايرن ميونخ واحتاج إلى ترك لاعبين للامتثال لقواعد الدوري الإسباني المالية.

وأعلن برشلونة تعزيز الجبهة اليمنى بالتعاقد مع “هيكتور بيليرين” في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع آرسنال، وأوضح بيان برشلونة أن الظهير الإسباني سيوقع على عقد لمدة عام واحد، ينتهي في 30 يونيو 2023، مع شرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو.

“هيكتور بيليرين” أحد الناشئين السابقين في برشلونة، وانضم لآرسنال في 2011.

اقرأ أيضا: أوباميانغ يتعرض لسطو مسلح في برشلونة

من جانبه أعلن “ممفيس ديباي” البقاء في برشلونة رغم أنه كان مرشحا للرحيل إلى يوفنتوس خلال اليوم الأخير لفترة الانتقالات، ويدرك تماما عدم أهميته في النادي الكتالوني بعد انضمام “رافينيا” والبولندي “روبرت ليفاندوفسكي”.

رحيل المهاجم الهولندي كان إحدى العمليات التي كان برشلونة يفكر فيها حتى نهاية فترة الانتقالات الليلة.

ويدرك اللاعب نفسه أنه فقد الأهمية، وأنه بدأ كمهاجم سادس في خطط المدير الفني “تشافي هرنانديز” وقد درس فكرة رحيله المحتمل.

لكن قبل الساعة 12 ليلا بقليل، أعلن “ممفيس” استمراره في النادي عبر شبكات التواصل الاجتماعي قائلا: ”قررت البقاء في برشلونة. أنا ملتزم تمامًا بالمساهمة في النجاح الرياضي للنادي“.

وصل “ممفيس ديباي” إلى برشلونة الصيف الماضي مجانا بعد إنهاء عقده مع أولمبيك ليون الفرنسي ووقع لمدة موسمين، لذا سيكون الصيف المقبل حرا مرة أخرى.

وجاء التعاقد مع “ديباي” بناء على طلب مواطنه “رونالد كومان” المدير الفني السابق لبرشلونة، إذ إنه معجب منذ فترة طويلة بإمكانات “ديباي” وسبق له تدريبه في منتخب هولندا حتى ترك منصبه من أجل قيادة برشلونة قبل عامين.

تقاسم “ديباي”، الذي لعب أيضا في أيندهوفن ومانشستر يونايتد، صدارة هدافي الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي مع ليون برصيد 20 هدفا، وجاء فقط خلف “كيليان مبابي” مهاجم باريس سان جيرمان.

يأتي ذلك في الوقت الذي رحل فيه المدافع الأمريكي “سيرجينو ديست” إلى ميلان لمدة عام على سبيل الإعارة مع وجود بند يجعل هذا الانتقال نهائيا في نهاية المطاف.

“ديست”، الذي تخرج من أكاديمية الشباب في أياكس أمستردام ولعب 17 مباراة مع منتخب الولايات المتحدة،  وانضم إلى برشلونة من الفريق الهولندي في 2020.

خاض اللاعب البالغ عمره 21 عاما 72 مباراة إجمالا مع الفريق الإسباني وسجل ثلاثة أهداف وصنع أربعة.

Exit mobile version