“مضيف الجيران”.. المركز الألماني العربي يوجه دعوة مفتوحة للجالية العربية في برلين

أخبار القارة الأوروبية – برلين

وجه “مضيف الجيران” التابع للمركز الألماني العربي في العاصمة الألمانية برلين، دعوة مفتوحة للأهالي في حي النويكولن، وذلك لحضور لقاء الجيران يوم الاثنين القادم.



إدارة المركز الألماني العربي أكد لـ”أخبار القارة الأوروبية”، أن “الهدف من (مضيف الجيران) اللقاء بالجالية العربية في برلين والجمعيات العربية التي لا يتوفر لديها المكان المناسب لعقد الاجتماعات”، لافتا إلى أن “الاجتماعات اليتي يقيمها المركز تضم أيضاً رئيس هيئة شؤون الأجانب في برلين، وجميع رؤوساء المفاصل الإدارية الحكومية التي تهم الجالية العربية، بالإضافة إلِي مدراء المدارس بغرض النهوض بالجالية العربية نحو الأفضل في كل المجالات”.

“مضيف الجيران”.. المركز الألماني العربي يوجه دعوة مفتوحة للجالية العربية في برلين

ويقدم المركز خدماته المجانية، فيما يتعلق بمعاملات (الجوب سنتر _ دائرة الاجانب _ المؤسسات الحكومية الاخرى)، من خلال مكتب الاستشارة داخل بناء هيئة شؤون المهاجرين (شرطة الأجانب) في برلين لتقديم المساعدة للمهاجرين لتمديد تصاريح الإقامة والعمل، إضافة للاستشارات القانونية الخاصة باللجوء والهجرة، وطلبة البعثات الدراسية واقامات العمل.

اقرأ أيضا: لدعم المهاجرين.. المركز العربي الألماني يقدم خدماته في مكتب هيئة شؤون الأجانب – برلين

يذكر أن المركز تأسس في برلين العام 2008 ويتبع لمؤسسة (ejf) لتأهيل وتدريب الشباب وحماية السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا، ويهتم بدعم المهاجرين الجدد من خلال مساعدتهم على الاندماج في المجتمع، كما يستهدف الجالية العربية في ألمانيا بشكل عام.

وتصدر المركز الألماني منذ العام ٢٠١٤ المركز الأول في دعم الاندماج وسوق العمل والثقافة وتعليم اللغة العربية في برلين، اذ يدعم مدرسة ابن خلدون العربية في برلين في مجال تعليم اللغة العربية، وله الحق في تصديق الشهادات الصادرة من البلدان العربية”.

كما يضم المركز مجلس الثقافة العربية في برلين المهتم بتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية لجميع الثقافات المقيمة في برلين، ويقدم للجالية العربية الاستشارات القانونية. كما افتتح فرعه الجديد جنوب العاصمة برلين.

 

Exit mobile version