مجلس حقوق الإنسان الأوروبي ينتقد تعامل الحكومة الهولندية مع اللاجئين

مجلس حقوق الإنسان الأوروبي ينتقد تعامل الحكومة الهولندية مع اللاجئين

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

انتقدت مفوضة مجلس أوروبا لحقوق الإنسان، “دنيا مياتوفيتش”، في خطاب للحكومة الهولندية، الوضع الذي يواجه طالبي اللجوء في هولندا واصفة إياه بأنه غير مقبول وساء على مدار الشهور الأخيرة.

“مياتوفيتش” أكدت أن الوضع الحالي “يبدو أنه لا يفي حتى بأدنى حد من المعايير” المنصوص عليها في المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان.



ومركز تير أبل لاستقبال طالبي اللجوء مجهز لاستيعاب 2000 شخص كحد أقصى، لكن منذ عدة أسابيع، يواجه المركز صعوبات كبيرة متعلقة بارتفاع أعداد طالبي اللجوء الذين من المفترض أن يستفيدوا من خدماته. ففي الأيام القليلة الماضية، وصل مئات المهاجرين إلى المركز أملا بالحصول على مكان للمبيت. لكن بسبب الاكتظاظ لم يتمكنوا من ذلك، ما أدى إلى بقاء أكثر من 700 شخص في الشارع قبالة المركز، ينامون في خيام في ظروف إنسانية صعبة للغاية.

اقرأ أيضا: نقل مئات المهاجرين في هولندا بعد تحذيرات من حالة طوارئ

المفوضة الأوروبية أعربت عن قلقها وحثت الحكومة الهولندية على “اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان توفير كل ما هو ملائم من الغذاء ومياه الشرب النظيفة والمرافق الصحية”.

كما أعربت عما وصفته بـ”الفارق الصارخ في المعاملة المقدمة للأوكرانيين”، مقارنة بتلك التي تنالها الجنسيات الأخرى. وقالت إن هذه معاملة تمييزية يجب منعها.

ويعنى مجلس أوروبا لحقوق الإنسان باحترام حقوق الإنسان في الدول 46 المنضوية تحت لوائه، ويشار إلى أن المجلس لا ينتمي إلى الاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version