البريطانيون يتوافدون إلى قصر باكنغهام بعد تدهور صحة الملكة

البريطانيون يتوافدون إلى قصر باكنغهام بعد تدهور صحة الملكة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

توافد جمع غفير من البريطانيين اليوم الخميس، إلى محيط قصر باكنغهام عقب الإعلان عن تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية.

قصر باكنغهام قال في بيان له اليوم الخميس: إن “الأطباء قد أوصوا بأن تبقى الملكة تحت الإشراف الطبي، اذ تتواجد الملكة حاليا في منزلها الاسكتلندي، قلعة بالمورال.



وأعرب أطباء قصر باكنغهام في وقت سابق عن “قلقهم على صحة جلالة الملكة”، بعد أن أعلن يوم أمس الأربعاء، إلغاء اجتماع افتراضي مع الوزراء، إثر نصيحة الأطباء للملكة بالراحة.

بدورها، قالت رئيسة الوزراء، ليز تراس، إن “البلاد بأكملها تشعر بقلق بالغ إزاء الأخبار الواردة من قصر باكنغهام”، مضيفة: “أفكاري وأفكار الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تشدد قانون امتلاك القوس والنشاب بعد محاولة اغتيال الملكة

وكان القصر أعلن يوم أمس الأربعاء أنه “بعد يوم حافل، قبلت جلالة الملكة بعد ظهر اليوم نصيحة الأطباء بالراحة. وهذا يعني أن اجتماع مجلس الملكة الخاص الذي كان من المقرر عقده هذا المساء (الأربعاء) سيعاد تحديد موعد آخر له”.

الملكة  تعاني مما وصفه قصر باكنغهام بـ”مشاكل التنقل العرضية” منذ نهاية العام الماضي، مما أجبرها على تقليص ارتباطاتها منذ ذلك الحين وتقليل ظهورها العام.

يذكر الملكة أجبرت الأسبوع الماضي، على التغيب عن لقاء برايمار هايلاند في اسكتلندا للمرة الأولى منذ توليها العرش قبل 70 عاما بسبب مشاكل في التنقل.

 

Exit mobile version