صربيا تكشف سبب إلغاء مسيرة المثليين في بلغراد

صربيا تكشف سبب إلغاء مسيرة المثليين في بلغراد

أخبار القارة الأوروبية – صربيا

كشف رئيس صربيا “ألكسندر فوتشيتش” أن وزارة الداخلية في بلاده، ستصدر في غضون المهلة الزمنية التي حددها القانون قرار حظر مسيرة “فخر المثليين” في بلغراد بسبب خطر اندلاع اضطرابات جرائها.

الرئيس الصربي، قال: إن “الجهة المشرفة على تنظيم هذه الفعالية، سيكون بإمكانها الاعتراض على القرار واستئنافه، ونأخذ في الاعتبار خطورة الوضع الذي توجد فيه بلادنا حاليا. دعونا لا نلعب بهذه اللعبة ولن نزعم بغباء بأننا نحظرها بسبب جدري القردة. نحن قلقون بشأن الوضع الأمني. الوضع صعب ولا نريد ان نشهد اعمال شغب”.


وأكد الرئيس “فوتشيتش” أنه وفقا للقانون، يتم الإعلان عن قرار إدارة الشرطة بمنع الفعالية في موعد لا يتجاوز 36 ساعة قبل بدء الحدث، ويمكن للمنظمين الطعن فيه بالطريقة التي يحددها القانون.

اقرأ أيضا: جدل متصاعد في فرنسا بعد رفض “إدريسا غي” دعم المثليين

يذكر أنه في وقت سابق، أعلن الرئيس فوتشيتش عن إلغاء تنظيم المظاهرة الأوروبية للمثليين “يوروبرايد” التي تجري كل سنة بإحدى مدن القارة في سبتمبر، والتي كانت مقررة هذا العام في بلغراد في أحد الأيام بالفترة من 12 إلى 18 سبتمبر، مبررا ذلك خصوصا بـ”الأزمة الصعبة” في كوسوفو.

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية الصربية، قد دعت الرعية إلى صلاة جماعية في أكبر كنيسة في بلغراد، كنيسة “القديس سافا”، يوم الأحد 11 سبتمبر، دفاعا عن القيم التقليدية.

Exit mobile version