من كييف.. وزيرة الخارجية الألماني تشدد على استمرار دعم بلادها لأوكرانيا

من كييف.. وزيرة الخارجية الألماني تشدد على استمرار دعم بلادها لأوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

شددت وزير الخارجية الألمانية ” أنالينا بيربوك” خلال زيارتها للعاصمة الأوكراني كييف يوم السبت الماضي، على استمرار تضامن بلادها مع الشعب الأوكراني في الحرب التي تشنها روسيا عليهم.

وأوضحت “بيربوك” لدى وصولها العاصمة الأوكرانية لإجراء محادثات سياسية أنه: “لأكثر من ستة أشهر، كان الأوكرانيون يقاتلون من أجل كل شيء، إنهم يكافحون ضد العدوان الروسي، ليس فقط للدفاع عن حقهم الإنساني في السلام والحرية، ولكن أيضًا للدفاع عن نظام سلامنا الأوروبي.



وتابعت الوزيرة: “لقد سافرت إلى كييف اليوم لأظهر أنه بإمكانهم الاستمرار في الاعتماد علينا، سنواصل دعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريًا، من خلال توفير الأسلحة والدعم الإنساني والمالي.

اقرأ أيضا: الرئيس الألماني: الحرب على اوكرانيا ضد وحدة أوروبا وقيمها

وعبرت “أنالينا” عن دعم ألمانيا لإزالة الألغام ومخلفات الحرب، مع العمل على ضمان تحقيق الحرية والأمان في أوكرانيا، إضافة إلى  عدم إفلات مجرمي الحرب من العقاب، عبر التحقيق في جرائم الحرب التي تم ارتكابها.

وزيرة الخارجية الألمانية أكدت أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” يعتمد على أنه قد يكون هناك ملل من التعاطف مع معاناة أوكرانيا، وتقسيم المجتمعات الأوروبية بالأكاذيب، وابتزازها بإمدادات الطاقة، مشددة على أن هذا الأمر لن ينجح.

Exit mobile version