تجدد المواجهات بين بايرن ميونيخ وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا

تجدد المواجهات بين بايرن ميونيخ وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

تتجدد المواجهات النارية في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، عندما يحل برشلونة الإسباني ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تقام المباراة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب (أليانز آرينا) في ألمانيا.

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-1.


بينما يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني برصيد 3 نقاط عقب فوزه على إنتر الإيطالي بنتيجة 2-0.

لقاءات بايرن ميونخ ضد برشلونة تشهد دائما سخونة وندية فقد بدأت بمواجهة ودية في نهائي كأس الملك محمد الخامس للأندية بالمغرب وفاز برشلونة بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2-2.

وفاز برشلونة في مواجهة ودية أيضا في كأس يوهان جامبر عام 1984 بنتيجة 3-1 ثم كانت المواجهة الرسمية الأولى عام 1996 في نصف كأس الاتحاد الأوروبي وتعادلا بنتيجة 2-2 في ألمانيا وفاز بايرن في إسبانيا بنتيجة 2-1.

وكرر بايرن ميونخ تفوقه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عام 1998 وفاز العملاق البافاري بنتيجة 1-0 في ألمانيا ثم تغلب بنتيجة 2-1 في إسبانيا.

وتقابل الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز برشلونة بنتيجة 4-0 في ملعبه ثم تعادلا بنتيجة 1-1 في ألمانيا ثم تقابلا في نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2013 وفاز بايرن ميونخ بنتيجة 4-0 على ملعبه ثم حقق الفوز في إسبانيا بنتيجة 3-0.

اقرأ أيضا: البايرن يستهل مشواره بسداسية في مرمى فرانكفورت

وتقابل الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2015 وفاز برشلونة بنتيجة 3-0 وفاز بايرن على ملعبه بنتيجة 3-2.

وتجدد الموعد في ربع نهائي نسخة 2020 وفاز بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 ثم تقابلا في مرحلة المجموعات بنسخة الموسم الماضي وفاز بايرن بنتيجة 3-0 ذهابا وإيابا.

خوض بايرن ميونخ مباراة برشلونة باحثا عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي وإحكام سيطرته على المجموعة خاصة أنها ستكون مواجهة قوية ضد برشلونة بقيادة نجم البايرن الأسبق “روبرت ليفاندوفسكي”.

” جوليان ناغلسمان”، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، أكد في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن فريقه يعرف تماما أوراق برشلونة ويعلم نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس ويسعى لتحقيق الفوز.

وأضاف: ”ليفاندوفسكي قدم الكثير للبايرن وأتمنى أن تحتفي به الجماهير، والمباراة ستكون فرصة جيدة لتقييم مستوى البايرن“.

ويعتمد بايرن ميونخ على تشكيلة تضم حارس المرمى “مانويل نوير” وأمامه الرباعي “ماتياس دي ليخت” و”لوكاس هيرنانديز” ويمينا “بنيامين بافارد” ويسارا “ألفونسو دافيز” في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط “جوشوا كيميتش” وبجواره “مارسيل سايبتزير” و”جمال موسيالا” وفي الهجوم “ساديو ماني” و”توماس مولر” و”ليروي ساني”.

يتطلع برشلونة لتأكيد صحوته هذا الموسم وتحسن أدائه مع مدربه “تشافي هيرنانديز” الذي أعاد بناء الفريق وقاده لتقديم عروض جيدة في بداية الموسم.

” تشافي” أكد أن اللقاء ضد بايرن ميونخ لن يغير الكثير في صراع المنافسة على التأهل عن هذه المجموعة ولكنها مواجهة مهمة في ظل تحديات عديدة تواجه برشلونة.

وأضاف ”سنخوض مباراة قوية وكل فريق يسعى للاستحواذ على الكرة وسنحاول السيطرة على مجريات الأمور وتحقيق الفوز“.

ويعتمد برشلونة على تشكيلته التي تضم الحارس مارك “تير شتيغن” وأمامه الرباعي “رونالد أراوخو” و”جوليس كوندي” و”هيكتور بيليرين” و”جوردي ألبا” في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط “فرانك كيسي” و”فرانكي دي يونج” و”بيدري” مع ثلاثي الهجوم “رافينيا” و”عثمان ديمبيلي” و”روبرت ليفاندوفسكي”.

Exit mobile version