رؤساء البلديات في فرنسا يرفضون تنكيس الأعلام حدادا على ملكة بريطانيا

رؤساء البلديات في فرنسا يرفضون تنكيس الأعلام حدادا على ملكة بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

رفض عدد من رؤساء البلديات في فرنسا تنكيس علم البلاد حدادا على ملكة بريطانيا “إليزابيث الثانية”، التي رحلت يوم الخميس الماضي، باعتبار أنه لا يتوافق مع الجمهورية الفرنسية.

كان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، قد اقترح تنكيس العلم الفرنسي في يومي إعلان وفاتها وجنازتها، وأيدت رئيسة الوزراء الفرنسية “إليزابيت بورن”، هذا الطلب بإرسال رسالة إلى رؤساء بلديات فرنسا.



قوبل الطلب باستهجان الكثيرين من بين رؤساء البلديات حتى أن بعضهم اعتبره “غير مفهوم” ومتعارضا بأي حال مع جمهورية ديمقراطية دون نظام ملكي.

اقرأ أيضا: رابطة الدوري الانجليزي تؤجل 3 مباريات قبل إقامة جنازة الملكة إليزابيث

وأعرب العديد من رؤساء البلديات عن معارضتهم على الشبكات الاجتماعية، حيث أوضح اليساري “باتريك بروازي”، رئيس بلدية “فاش تومونيل” شمال البلاد، أنه لن يطبق أوامر رئيسة الوزراء، وتساءل: هل سنفعل ذلك لجميع رؤساء الدول الذين يموتون؟ هل تقيم جمهوريتنا تمييزا لصالح ملكة هي في الوقت ذاته رئيسة كنيسة؟.

الاشتراكي “يان جالوت” رئيس بلدية بورجيه (قرب باريس) رفض كذلك تنكيس العلم وغرد على تويتر: أحترم آلام أصدقائنا الإنجليز، لكنني لن أنكس الأعلام الفرنسية فوق مباني البلدية، وقلت ل”إليزابيت بورن” إن هذا الطلب يبدو غير قابل للتصديق بالنسبة لي.

هذا ويفترض في معظم المدن والبلدات الفرنسية، أن تكون الأعلام الفرنسية منكسة يوم الاثنين 19 سبتمبر في يوم جنازة الملكة “إليزابيث الثانية”.

 

 

Exit mobile version