سيارة الملك تشالرز كادت تصدم شخصا توقف بزلاجات أمامها

سيارة الملك تشالرز كادت تصدم شخصا توقف بزلاجات أمامها

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كادت سيارة “تشارلز الثالث” ملك بريطانيا، أن تصدم رجلا توقف على زلاجات في غضون ثوانٍ أمامها، حيث كان الملك في ريقه إلى قاعة وستمنستر، لأداء وقفة صمت أمام نعش الملكة الراحلة “إليزابيث الثانية”.

الشاب مر أمام السيارة الملكية على عجلات تزلج قبل أن تصل إليه الشرطة، حيث حاول فى البداية اثنان من رجال الشرطة منعه قبل أن يمر فى شارع جورج العظيم ليعترض طريق الملك الجديد.



لكن ثمانية ضباط كانوا يحرسون الشوارع المغلقة اندفعوا نحوه ودفعوه أرضًا حتى تمكنوا من إلقاء القبض عليه، فيما مرت السيارة التي كانت تقل الملك “تشارلز الثالث” تحت حراسة مسلحة من الشرطة بعد ثوان.

اقرأ أيضا: تنصيب تشارلز رسمياً ملكاً لأستراليا ونيوزيلندا

وانضم إلى الملك “تشارلز”، ليلة أمس، دوق “يورك”، والأميرة “آن”، والأمير “إدوارد”، أثناء وقفة بجانب نعش الملكة في قاعة وستمنستر، حيث يقبع جثمان جلالة الملكة، ووقف الأشقاء على والدتهم كما فعلوا فى اسكتلندا فى وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك فى تقليد متحرك يُعرف باسم Vigil of the Princes.

ومساء السبت، سينضم الأمير “هاري” إلى أبناء عمومته السبعة في وقفة أخرى مؤثرة حول نعش الملكة، وستحيط به الأميرات “بياتريس” و”أوجيني”، في حين سيحضر “ويليام”، و”زارا تيندال”، و”بيتر فيليبس،” على كلا الجانبين.

كما ستقف السيدة “لويز”، و”فيكونت سيفيرن”، في منتصف التابوت خلال وقفة مدتها 15 دقيقة، فيما لن تظهر الأميرة “كيت ميدلتون”، و”ميجان ماركل”، في هذه المناسبة لأن الزوجين لا يحضران، ويأتي ذلك في الوقت الذى يستمر فيه الآلاف في الوقوف في طوابير لساعات اليوم لتجاوز نعش الملكة.

فيما سيتم دفن جلالة الملكة في جنازة رسمية يوم الاثنين بمناسبة مرور 70 عامًا على خدمتها، وقد تم إصدار مزيد من التفاصيل حول هذه الخطط مع بدء المناسبة المؤثرة في وستمنستر أبى.

 

Exit mobile version