برلين تستعد لإطلاق بديل لتذكرة ٩ يورو

برلين تستعد لإطلاق بديل لتذكرة ٩ يورو

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بعد أن نالت بطاقة 9 يورو نجاحا في برلين تعتزم الحكومة المحلية إصدار بطاقة 29 يورو، والتي سيعمل بها من بداية أكتوبر تشرين أول المقبل وحتى نهاية ديسمبر كانون أول.

عمدة برلين “فرانسيسكا جيفاي” أوضحت أنه لا يزال على شركة النقل البرلينية BVG وS Bahn  تنظيم بعض الأمور، بينما ذكر  BVG  على موقعها على الإنترنت أنه لم يتم تأكيد العمل ببطاقة 29 يورو ببداية الشهر المقبل.



ولأن بطاقة 9 يورو الجديدة ينتظر أن تكون متاحة على الصعيد المحلي فقط اعتبارًا من يناير المقبل، رأت حكومة برلين الحل في بطاقة 29 يورو، بسبب عجز الميزانية، وهي بطاقة لا يمكن استخدامها إلا في منطقة AB، أي داخل برلين فقط.

ستكون هذه التذكرة متاحة في برلين لكل من BVG وS Bahn.  إلا أنها ستكون فعالة في نطاق AB فقط،  ورغم ارتفاع سعرها مقارنة بتذكرة 9 يورو إلا أنها ستكون اقتصادية لحاملها فالاشتراك ببطاقة VBB لمنطقة AB يكلف 63.42 يورو شهريًا، في هذه الحالة، يمكن توفير 34.42 يورو شهريًا. أي ما مجموعه 103.26 يورو خلال الأشهر الثلاثة المخطط لها.

اقرأ أيضا: استجواب برلماني لشرطة وداخلية برلين بعد الاعتداء العنصري على العائلة السورية

عمدة برلين حددت خيارات الاشتراك يوم الأحد في مقابلة مع RBB. ، وأوضحت أن أولئك الذين يبدؤون في نوفمبر سيدفعون لمدة شهرين فقط.

“جيفاي” أضافت أنه يمكنك الاشتراك في شهر ديسمبر فقط، ولكن إن كنت ترغب بشراء تذكرة أكتوبر سيتعين شراء تذاكر لنوفمبر وديسمبر أيضاً، بالنسبة لأي شخص لديه اشتراك مسبق ببطاقة VBB البيئية بخصم شهري أو سنوي، يتم تلقائيًا خصم المبلغ الأقل من المشتركين الذين لديهم مدفوعات شهرية.

وفيما يتعلق بإلغاء الاشتراك يحتمل أن يكون الإلغاء بشكل شخصي ضروريًا، وفقًا لـ BVG، ويجب أن تكون هناك قاعدة إنهاء خاصة في نهاية ديسمبر، وإذا لم يتم الإلغاء، سيتم تجديد الاشتراك بالأسعار المعتادة غير المخفضة.

كما يمكن التبديل إلى البطاقة الجديدة على مستوى ألمانيا، والتي من المتوقع أن تبدأ في أوائل عام 2023.

ولا يمكن الحصول على التذكرة الجديدة من ماكينات بيع البطاقات، وتوصي BVG بإكمال الاشتراك عبر الإنترنت. سيكون هذا ممكنًا على الموقع الإلكتروني لشركة النقل البرلينية.

Exit mobile version