تمرد.. 15 لاعبة ترفض الانضمام لمنتخب إسبانيا للسيدات

تمرد.. 15 لاعبة ترفض الانضمام لمنتخب إسبانيا للسيدات

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض 15 لاعبة بنفس الانضمام لمنتخب إسبانيا للسيدات سوى حال إقالة المدرب “خورخي فيلدا” وطاقمه.

ولا تضم القائمة أي لاعبة من ريال مدريد ولا “ألكسيا بوتيلاس” المتوجة بالكرة الذهبية للعام 2021 وأفضل لاعبة في العالم وأوروبا هذا الموسم، لكن الاتحاد الإسباني عبر في بيان عن رفضه للضغط الممارس من اللاعبات.



وتأهل منتخب إسبانيا للسيدات لنهائيات كأس العالم التي ستقام عام 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، وسيجري لقاءات ودية أمام السويد والولايات المتحدة الأمريكية يومي 7 و11 تشرين الأول / أكتوبر القادم.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم لفت إلى أن القوانين تمنحه حق معاقبة المتمردات بالتوقيف لمدة تتراوح بين عامين و5 أعوام لكنه لن يقوم بهذه الخطوة وسيستمر المدرب “خورخي فيلدا” وطاقمه في قيادة المنتخب ويستمر المنتخب الإسباني ولو بلاعبات شباب.

اقرأ أيضا: فضائح وتحرش.. ساقا أنجيلا راين  والمقاطع الإباحية تهزان البرلمان البريطاني

وجاء في بيان الاتحاد الإسباني: ”الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفيد بأنه تلقى طوال اليوم 15 رسالة بريد إلكتروني من 15 لاعبة من فريق كرة القدم النسائي الأول، وكلها بنفس الصياغة، والتي يذكرن فيها أن الوضع الحالي يؤثر ”بشكل كبير“ على ”مشاعرهن وصحتهن وأنه طالما لم يتم عكسها“، فإنهن سيستقلن من المنتخب الإسباني“.

وأضاف البيان : ”لن يسمح الاتحاد الإسباني لكرة القدم للاعبين واللاعبات بالتشكيك في استمرارية المدرب الوطني وطاقمه التدريبي، لأن اتخاذ هذه القرارات لا يقع ضمن صلاحياتهم. لن يقبل الاتحاد أي نوع من الضغط من أي لاعب عند اتخاذ الإجراءات الرياضية، هذه الأنواع من المناورات بعيدة كل البعد عن المثالية وخارج قيم كرة القدم والرياضة وهي ضارة“.

إلى جانب ذلك، ذكر بيان الاتحاد الاسباني، أنه ”وفقًا للتشريع الإسباني الحالي، يُصنف عدم تلبية دعوة المنتخب الوطني على أنه انتهاك خطير للغاية ويمكن أن يؤدي إلى عقوبات تتراوح بين عامين وخمسة أعوام من عدم الأهلية، على عكس الطريقة التي تتصرف بها هؤلاء اللاعبات، يريد الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يوضح أنه لن يأخذهن إلى هذا الحد ولن يضغط عليهن. بشكل مباشر، لن يستدعي لاعبات كرة القدم اللائي لا يردن ارتداء قميص إسبانيا. سوف يلتزم الاتحاد فقط بلاعبات كرة القدم حتى لو كان عليهم اللعب مع الشباب“.

وأكد الاتحاد أن “الحقيقة تحولت من كونها قضية رياضية إلى قضية كرامة. الاختيار غير قابل للتفاوض. إنه وضع غير مسبوق في تاريخ كرة القدم، ذكورا وإناثا، في إسبانيا وجميع أنحاء العالم“.

بيان الاتحاد الإسباني أوضح أنه ”يكمن حاضر ومستقبل إسبانيا في إمكانات الفئات الأدنى واللاعبات، الذين تم إعلانهم هذا الصيف أبطال العالم تحت 20 عامًا وأبطال أوروبا تحت 19 عامًا، بالإضافة إلى حصولهم على وصيف الشباب في أوروبا تحت 17 عامًا.

Exit mobile version