هولندا تعتقل 4 أشخاص بتهمة محاولة خطف وزير العدل البلجيكي

الشرطة الهولندية توقف 4 أشخاص بتهمة محاولة خطف وزير العدل البلجيكي

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أوقفت الشرطة الهولندية أربعة واتهمتهم بالسعي لخطف وزير العدل البلجيكي ” فينسينت فان كويكنبورن”.

 الوزير البلجيكي الذي يشغل أيضا منصب رئيس بلدية مدينة كورترايك في غرب فلاندرز ، اتهم “مافيا المخدرات” بالوقوف وراء الحادث.

وقال مخاطبًا جمهورًا في إحدى الحفلات المحلية ، في مكالمة هاتفية يوم الخميس ، أن المدعي العام الفيدرالي حذره من خطة اختطاف تستهدفه.

“فان كويكنبورن” صرح في رسالة فيديو أطلقتها محطة الإذاعة الحكومية RTBF.: “سأخضع لحراسة مشددة في الوقت الحالي ولن أتمكن من المشاركة في بعض الأنشطة المخطط لها في الأيام المقبلة،إنه ليس ممتعًا ، لكنه مفهوم، ودعني أكون واضحًا: الأشخاص الذين يقفون وراء هذا يحققون عكس ما يهدفون إليه، وهو  يقوي اعتقادي بأننا بحاجة إلى مواصلة القتال، حيث يشعر المجرمون بأنهم محاصرون، وهو شعور صحيح،  لأننا سنستمر في محاربة الجريمة المنظمة ، بقوة بشرية وموارد أكثر من ذي قبل”.

اقرأ أيضا: هولندا تعتقل قيادي في ميليشيا “لواء القدس” بتهمة ارتكاب جرائم حرب

ممثلو الادعاء الفيدراليون، أكدوا أن الشرطة عززت الإجراءات الأمنية لــ”فان كويكنبورن” لافتين لوجود  “تهديد” خطير،  كما أضافوا أن ثلاثة أشخاص اعتقلوا في هولندا وأن السلطات البلجيكية تسعى لتسليمهم.

متحدث باسم مكتب المدعي العام الهولندي في لاهاي كشف أن الثلاثي وجميعهم هولنديين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 و 48 عاما، فيما اضاف مصدر قضائي يوم أمس الأحد إن مشتبها به رابعا اعتقل في هولندا.

رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دي كرو” كان قد كتب على تويتر يوم السبت أن التهديد لــ”كوكنبورن: “غير مقبول على الإطلاق، لكن يجب أن يكون واضحًا: لن يخيفنا أحد، يستمر العمل “.

وفي أعقاب تقرير نشرته صحيفة Het Laatste Nieuws اليومية الفلمنكية ، أكد مصدر أنه تم العثور على سلاح آلي في سيارة تم رصدها بالقرب من منزل الوزير في “كورتريك” فيما أفادت وكالة الأنباء البلجيكية VRT أن السيارة كانت تحتوي على بنادق كلاشينكوف وأسلحة نارية أخرى وزجاجتي بنزين.

Exit mobile version