شبكات المحمول قد تتوقف في أوروبا خلال فصل الشتاء

شبكات المحمول قد تتوقف في أوروبا خلال فصل الشتاء

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

كشفت تقارير صحفية أوروبية أن القارة العجوز قد تواجه توقفا في وتوقف شبكات الهواتف المحمولة وانقطاع الاتصالات خلال الشتاء القادم بسبب أزمة الغاز الروسي.

وبحسب شبكة يورونيوز الأوروبية فإنه وفقا لمصادر مطلعة فإن أوروبا معرضة لتوقف الهواتف المحمولة عن العمل في الشتاء المقبل وذلك أثر الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية على أجزاء من شبكات الهاتف المحمولة في جميع أنحاء المنطقة.



مشغلو المحمول يبحثون مع الحكومات خطة تضمن تقديم الخدمات الهامة، فيما يتعاون عدد من الشركاء مع مشغلي المحمول لتخفيف تأثير النقص المحتمل للطاقة عليها.

ومع اعتياد البلدان الأوروبية على عدم انقطاع الكهرباء طوال عقود، فإنها لم تأخذ في الحسبان إنشاء عدد كاف من الأنظمة الاحتياطية التي قد تساعد فى التغلب على انقطاع مكثف في التيار الكهربائي.

رئيسة الرابطة الفرنسية لمشغلي المحمول، “بيزا بيلولو” صرحت بأنه: “من الممكن أننا مدللون إلى حد ما في أجزاء كبيرة من أوروبا، حيث يتم تزويد الكهرباء بشكل مستقر، من الممكن أن الاستثمار في مجال تخزين الطاقة كان أقل مما هو عليه في بعض البلدان الأخرى”.

اقرأ أيضا: طريقة سهلة لاكتشاف اخترق هاتفك

كما عبرت عن اعتقادها أن باريس لن تتمكن من تزويد جميع هوائيات الدولة ببطاريات جديدة.

الصناعات الأوروبية كانت قد خفضت استخدام الغاز بشكل مكثف وصلت إلى نسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة أزمة الطاقة التي تعاني منها القارة العجوز بسبب حرب روسيا وأوكرانيا ووقف الامدادات الروسية لأوروبا ردا على العقوبات المفروضة عليها، والتي أدت إلى ارتفاع حاد في الأسعار.

رئيس شركة فرنسية، “جان بيير كلامديو” أكد، أن “خفض استهلاك الغاز اخبار جيدة لتوفيره ولكن أيضا أخبار سيئة للصناعة الأوروبية”.

وأشار إلى أن السبب هو أن بعض الشركات تشل نشاطها في الوقت الحالي لأن أسعار الطاقة الحالية لا يمكن أن تجعله مربحا والبعض الآخر ينقله إلى أجزاء أخرى من العالم.

وحدد “كلامديو” أن خفض الاستهلاك من قبل الصناعيين ليس هو نفسه فى كل مكان، لأنه بينما فى فرنسا يبلغ حوالى 15%، وفى ألمانيا 25% وفى هولندا حوالى 40%.

Exit mobile version