المعهد الثقافي العربي في برلين ينظم ندوة حول فن المفاوضات بين أطراف النزاع

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ينظم المعهد الثقافي العربي في العاصمة الألمانية، ورشة عمل بعنوان “إدارة النزاعات والمفاوضات”، وذلك في برلين يوم السبت القادم 1/ 10/ 2022، في قاعة مركز الجيرة بمنطقة الشونيه بيرغ.

يدير الورشة والتي ستقام في الساعة الخامسة عصرا الأستاذ الجامعي الدكتور “علي المعماري”، عضو المعهد الثقافي العربي والأكاديمية الألماني العربية للتعليم في برلين، وبالتعاون مع المنظمة العراقية لحقوق الإنسان في ألمانيا.

وتهدف الورشة للتدريب على التعامل مع ظواهر اختلافات الرأي والخلافات والنزاعات والصراعات في حياتنا، سواء في البيت أو المدرسة أو الجيرة أو أماكن العمل، وكذلك في مجالات الحياة المختلفة من سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية، معرفة أسباب الخلافات والنزاعات وظروفها معطياتها التي تشعلها، أو تلك التي لا تساعد على تجنبها، ما قد يؤدي لعدم التمكن من حلها.

تتطلع الورشة للتدرب على كيفية إدارة النزاعات، وكيف يمكن تحقيق أفضل النتائج من خلاف فن إدارة المفاوضات بين أطراف النزاع.

اقرأ أيضا: بمشاركة جامعة الموصل.. ثلاث منظمات عربية تناقش الاندماج كـ”حق إنساني” في مؤتمر برلين

يذكر أن الدكتور “علي المعماري” عميد كلية الاعلام في جامعة الموصل، قد شارك في 24/9 /2022 في مؤتمر ببرلين تحت شعار “الاندماج كحق إنساني” بمشاركة ثلاث مؤسسات هي المنظمة العراقية لحقوق الإنسان في ألمانيا، والمعهد الثقافي العربي في برلين، والمركز الألماني العربي، وذلك بمشاركة جامعة الموصل وجمعية نينوى المتحدة للتنمية.

وركز المؤتمر على جوانب متعددة في قضية هجرة العرب إلى ألمانيا، ودوافعها، ومسائل اندماج المهاجرين، واختلاف مفاهيم هذه العملية التي تتراوح الإقصاء والتهميش، وبين احتواء وضم وتذويب خصوصيات أولئك المهاجرين، في مقابل  النموذج الإنساني الايجابي الذي يتيح للمهاجرين المشاركة الفاعلة والعادلة في جميع مجالات الحياة، من سياسية، وقانونية، واقتصادية، وثقافية، واجتماعية، وحقوق الاحتفاظ بخصوصيات هوياتهم الثقافية، والاجتماعية، والسياسية، التي لا تتقاطع مع ثقافة واستقرار البلد المضيف وأمنه.

Exit mobile version