بريطانيا تستعد لعصر جديد من التقشف

بريطانيا تستعد لعصر جديد من التقشف

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشف وزير التسوية البريطاني “سايمون كلارك” أن بلاده تستعد لما وصفه بعصر جديد من التقشف.

على الرغم من الاضطرابات في الأسواق المالية، فإن “كلارك” حث الحكومة على توجيه روح رئيسة وزراء بريطانيا السابقة “مارجريت تاتشر” للمضي قدمًا في رؤيتها، لافتاً إلى أن رئيسة الوزراء “تتمتع بفرصة” لسن سياسات “تعتقد أنها صحيحة”.




وأضاف “كلارك” أن الدول الغربية عاشت لفترة طويلة في “جنة الأحمق” وستكون هناك تخفيضات في الإنفاق الحكومي لضمان “التوافق الكامل مع اقتصاد منخفض الضرائب”.

ومن ناحية أخرى، شن صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي، هجومًا لاذعًا على خطط الحكومة البريطانية لخفض الضرائب ودعا رئيسة الوزراء “ليز تراس” لإعادة النظر فيها لمنع إذكاء عدم المساواة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تواجه إضراب قرابة 50 ألف عامل في قطاع السكك الحديدية

 الصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقراً له اعتبر أن الميزانية المصغرة لوزير المالية، “كواسي كوارتنج” تخاطر بتقويض جهود بنك إنجلترا لمعالجة التضخم المتفشي وسط تكاليف المعيشة المرتفعة.

وتابعت أن البيان الذي يخطط له كوارتنج في 23 نوفمبر المقبل يقدم “فرصة لحكومة المملكة المتحدة للنظر في طرق تقديم الدعم للأكثر استهدافًا وإعادة تقييم الإجراءات الضريبية، خاصة تلك التي تفيد أصحاب الدخل المرتفع”.

وكانت ذكرت وزارة الخزانة البريطانية ردًا على بيان النقد الدولي، أن ميزانية نوفمبر “ستحدد مزيدًا من التفاصيل حول القواعد المالية للحكومة، بما في ذلك ضمان انخفاض الدين كحصة من الناتج المحلى الإجمالي على المدى المتوسط”.

وأضافت أن الحكومة تصرفت “بسرعة لحماية المنازل والشركات خلال هذا الشتاء والشتاء القادم.

 

Exit mobile version