البحرية البريطانية تحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات في بحر العرب

البحرية البريطانية تحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات في بحر العرب

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تمكنت البحرية الملكية البريطانية، من احباط عملية لتهريب كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب، إذ تقدر قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني.

القوات البريطانية عثرت على مئات الكيلو غرامات من مخدر “كريستال ميثامفيتامين” في عملية استغرقت ست ساعات نفذها طاقم الفرقاطة “اتش إم إس مونتروز”.

وذكرت “كلير طومسون” قائدة الفرقاطة، أن “عملية التوقيف شكلت لطمة قوية للعصابات الإجرامية والإرهابيين الذين يستخدمون المخدرات لتمويل أنشطتهم”، لافتة إلى أن “مطاردة المنظمات الإرهابية والمجرمين، ووقف خطوط تمويلهم، هو أمر حيوي لأمن بريطانيا وباقي العالم”.

بدوره، قال متحدث باسم البحرية البريطانية: إن “الفرقاطة مونتروز أرسلت مروحية لتعقب حركة مركب مشتبه فيه، قبل أن تسيطر عليه عناصر متخصصة من وحدة الكوماندوز 42”.

اقرأ أيضا: قادمة من إيران.. ألمانيا تعتقل عصابة حاولت تهريب أكبر شحنة مخدرات في تاريخ البلاد

وكشف البحث الأولي عن بعض المخدرات، وبعدها عثر فريق الصعود من البحارة ومشاة البحرية على مقصورة مخفية خلف حاجز مزيف على متن القارب الصغير، وكان هناك 870 كغ من كريستال الميثامفيتامين على متن المركب، والتي قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة إن قيمتها بالجملة 15.5 مليون جنيه إسترليني.

كما صادرت الفرقاطة ما يقدر بنحو 47 مليون جنيه إسترليني من المخدرات، وشحنتين غير قانونيتين من الأسلحة حتى الآن هذا العام.

يذكر أن الفرقاطة البريطانية هي جزء من القوة المشتركة 150 بقيادة السعودية، وتشارك فيها 38 دولة في عمليات الأمن البحري عبر البحرين الأحمر والعربي، وأجزاء من المحيط الهندي.

Exit mobile version