إيطاليا تشن حملة اعتقالات ضد متهمين بتنظيم “زيجات مصلحة”

إيطاليا تشن حملة اعتقالات ضد متهمين بتنظيم "زيجات مصلحة"

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

نفذت السلطات الإيطالية 18 عملية اعتقال بتهمة تنظيم زيجات مصلحة بين إيطاليين ومواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، تضمن إمكانية الحصول على تصريح بالإقامة لهؤلاء الأخيرين.


قام عناصر قوات الدرك (كارابينييري) التابعين لقوة كازيرتا (مقاطعة كامبانيا ـ جنوب)، في ختام تحقيقات مفصلة نسقتها مديرية مكافحة المافيا في نابولي بدأت في تموز/يوليو 2019، بتنفيذ أمر احتجاز احترازي في السجن صادر عن قاضي تحقيق المدينة ضد 18 شخصاً يشتبه بتورطهم ولأسباب مختلفة، بنشاط إجرامي يهدف إلى تسهيل دخول غير قانوني وإقامة غير مبررة على التراب الإيطالي لأجانب غير نظاميين.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعتقل مصري دخل البلاد بطريقة غير قانونية

مصادر أمنية أوضحت، أنه “تم تنفيذ الأوامر في محافظات نابولي، كازيرتا، بيرغامو وميلانو”، حيث “أتاحت التحقيقات تسليط الضوء على مجموعة إجرامية كان هدفها الرئيسي هو تسهيل الهجرة غير الشرعية إلى التراب الإيطالي من خلال زيجات مصلحة بين مواطنين إيطاليين لقاء مبالغ نقدية، ومواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، يُطلب منهم ما بين 5000 و 6500 يورو نقدًا، ليتمكنوا من ثم من طلب استصدار تصاريح إقامة”.

وذكرت المصادر الأمنية أنه “تم الوصول إلى كشف التنظيم الإجرامي من خلال تحديد مواقع أعضائه في بلديات نابولي، كاستل فولتورنو، موندراغوني، سان سيبريانو دي أفيرسا وأفيتسانو”.

واختتمت بأنه  “في سياق التحقيق، تم العثور على أكثر من 40 عقد زواج وهمي والتأكد من مبالغ مدفوعة تقترب من 200 ألف يورو”.

Exit mobile version