خلال أسابيع.. فرنسا تتعهد بحل مسألة تأشيرات الجزائريين

خلال أسابيع.. فرنسا تتعهد بحل مسألة تأشيرات الجزائريين

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

بعد زيارتها للجزائر في 9 و 10 أكتوبر الجاري، وعدت رئيسة الوزراء الفرنسية “إليزابيث بورن”، بحل مسألة تأشيرات دخول الجزائريين إلى بلادها خلال أسابيع.

خلال هذه الزيارة، عقدت الدورة الخامسة للجنة الحكومية الدولية رفيعة المستوى (CIHN). وكذلك المنتدى الاقتصادي الجزائري الفرنسي.


“إليزابيث بورن” ردت على مسألة إصدار تأشيرات للجزائريين بأنها: “تعتقد أن المبادلات التي جرت بين “جيرالد دارمانين” ووزير الداخلية “إبراهيم مراد” كانت مفيدة للغاية.

وتابعت “بورن”: أعتقد أننا نفهم بعضنا البعض جيدًا، وأننا تمكنا من مشاركة توقعاتنا المتبادلة، وليس لدي أدنى شك في أن هذا شيء يمكن حله الآن بسرعة في الأسابيع القليلة المقبلة بالتأكيد”.

اقرأ أيضا: فرنسا تشدد إجراءات منح التأشيرات لمواطني تونس والجزائر والمغرب

وعن استقدام 15 وزيرا معها الى الجزائر صرحت “إليزابيث بورن” بأن ذلك: “يرمز بكل تأكيد إلى رغبتنا المشتركة بعد زيارة رئيس الجمهورية للجزائر نهاية شهر أغسطس في استئناف تعاوننا في كافة المجالات، وكان من المهم ، للقيام بذلك، أن يكون هناك اتصال بين كل وزير ونظيره، كانت هناك مناقشات صريحة للغاية بين الوزراء حول العديد من الموضوعات، إنه يزيل عددًا من سوء الفهم، كما أنه يساعد على تحديد جدول عمل للأسابيع القليلة القادمة. واتفقنا حقًا على أن العلاقات يجب أن تكون مستمرة”.

 

Exit mobile version