جمعية المستشفيات الألمانية تطالب بإعادة ارتداء الكمامة إجباريا

جمعية المستشفيات الألمانية تطالب بإعادة ارتداء الكمامة إجباريا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

دعت جمعية المستشفيات الألمانية بالعودة إلى الارتداء الإجباري للكمامة في القاعات المغلقة، لا سيما في الولايات التي عاد فيها وضع كورونا إلى التوتر على نحو متزايد داخل المستشفيات.

رئيس الجمعية “جيرالد غاس” صرح بأن ” حكومات الولايات التي تكون فيها أعداد الإصابات مرتفعة على نحو خاص، مُطَالَبَة الآن باللجوء إلى الخطوات المناسبة من حزمة الإجراءات الخاصة بالقانون الجديد للحماية من العدوى”.


وأضاف “غاس”: ” وإذا لم يكن الآن، فمتى إذن يحين فرض ارتداء إجباري للكمامة على سبيل المثال في القاعات المغلقة للإبطاء من سرعة العدوى؟”.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تدرس عودة ارتداء الكمامات اعتباراً من أكتوبر المقبل

“غاس” يرى أن الوضع في المستشفيات متوتر للغاية، و”يمكن القول في الوقت الراهن إن التشغيل الطبيعي في معظم المستشفيات لم يعد ممكنا” مشيراً إلى عودة تأجيل العمليات والعلاجات المجدولة وحجب أَسرِّة بسبب النقص في الأطقم الطبية واضطرار مستشفيات إلى الانسحاب مؤقتاً من الرعاية الطارئة.

وتابع رئيس الجمعية،” هذه أمور تحدث حالياً في نصف المستشفيات على الأرجح. وربما واصل الوضع ترديه خلال الأسابيع المقبلة”.

في المقابل، أكد رئيس أطباء التأمين، “اندرياس جاسن”، شكوكه طويلة الأمد حيال الارتداء الإجباري للكمامة لافتاً إلى أن الوضع اختلف تماماً في العامين الماضيين في ظل ارتفاع معدل التحصين ” ولهذا السبب فإنني أعول أكثر على المسؤولية الذاتية للناس.

Exit mobile version