دعوة ألمانية فرنسية لفرض حظر على قتل الكتاكيت الذكور

???????????????????????????????????????????

دعت كل من باريس وبرلين إلى حظر عملية قتل ذكور الصيصان “الكتاكيت” فى الاتحاد الأوروبي خلال مراجعة تشريعات رعاية الحيوان من قبل المفوضية الأوروبية العام القادم.

 اجتماع وزراء الزراعة فى الاتحاد الأوروبي الذى عقد أمس الاثنين فى لوكسمبورج، تطرق إلى هذا الموضوع، مع إجراء دراسة قبل فرض حظر محتمل على مستوى الاتحاد الأوروبي فى العام 2023.

وزير الزراعة الفرنسي “مارك فيسنو” عبر عن قناعته بأهمية إضافة هذا الحظر فى المقترحات التشريعية الأوروبية المتوقعة لعام 2023، لمواءمة الممارسات وتلبية طلب المستهلكين.

العديد من الدول الأعضاء تساءلت خلال المناقشات فى لوكسمبورج، عن التكلفة المالية للمربين وقالت “إنها تنتظر نتائج دراسة الأثر المطلوبة من المفوضية“.

وأكد وزير الزراعة الإيطالي “ستيفانو باتوانيلي” أن ذلك يعد تحد للشركات التى تتعرض لضغوط من المستهلكين، لكن الحظر يجب أن يسترشد بدراسة التأثير.

من جانبها طالبت المجر بالتمويل المناسب على المستويين الوطني والأوروبي لتغطية تكاليف المربين، فى حين أعربت هولندا عن انزعاجها من الآثار السلبية المحتملة، ولا سيما خطر رؤية الإنتاج يهاجر إلى بلدان خارج الاتحاد الأوروبى.

وبحسب وسائل إعلام فإنه في الوقت الراهن هناك فقط دولتين تحظران القتل المنهجي للكتاكيت الذكور، مشيرة إلى منذ مطلع العام الجاري قامت ألمانيا بحظر هذا الإجراء بينما تعتزم فرنسا فرض حظر أكثر فعالية مطلع العام القادم.

يشار إلى أن مليارات الكتاكيت تتعرض إلى القتل فور فقسها ويرجع السبب في ذلك إلى كونها ذكورا، وبالتالي لا تستطيع أن تسهم في إنتاج البيض في المستقبل وهو ما يجعل تربيتها وتسمينها “عملية خاسرة”.

Exit mobile version