بريطانيا… مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي بشكل منتظم خلال الشتاء

يبدو أن بريطانيا ستشهد شتاء قاسيا في ظل تحذير الشبكة الوطنية فى البلاد من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل بين الساعة 4 و7 مساءً فى الأيام شديدة البرودة هذا الشتاء.

فى حين أن هذه الخطوة غير مرجحة، إلا أن هناك خطرًا من أن يتم اتخاذ تدابير جذرية فى مكانها وسط أزمة الطاقة.

سيحدث انقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات إذا لم يكن لدى مولدات الكهرباء ما يكفى من الغاز لتلبية الطلب، فيما توقع رئيس الشبكة الوطنية “جون بيتيجرو” أن أى انقطاع محتمل للتيار الكهربائي سيحدث “على الأرجح بين الساعة 4 مساءً و7 مساءً فى المساء فى أيام الأسبوع تلك عندما يكون الجو باردًا فى يناير وفبراير”.

ومع ذلك، ظل على ثقة من أنه لن تكون هناك حاجة لمثل هذه الإجراءات الصارمة سيدخل انقطاع التيار الكهربائى المقرر حيز التنفيذ، على سبيل المثال إذا فشلت المملكة المتحدة فى تأمين ما يكفى من الغاز من أوروبا لتلبية الطلب.

تتخذ الحكومة خطوات لمنع انقطاع التيار الكهربائي، مثل وضع محطات الطاقة التى تعمل بالفحم فى وضع الاستعداد بدلًا من إغلاقها وإنشاء خدمة لمكافأة المستهلكين على عدم استخدام الطاقة خلال أوقات الذروة.

وتحصل بريطانيا على 40% من الكهرباء من محطات الطاقة التى تعمل بالغاز، كما أن الغاز يسخن الغالبية العظمى من المنازل، وهناك مخاوف من أن يؤدى الطقس البارد الشديد إلى ضغوط كبيرة على إمدادات الكهرباء الوطنية.

وفقا للتقرير، يجب أن توافق الحكومة والملك “تشارلز” على أى خطط لانقطاع التيار الكهربائى المجدول قبل أن يتم تنفيذها.

Exit mobile version