مأساة جديدة…جثتا طفلين صغيرين على متن قارب هجرة قبالة سواحل لامبيدوزا

كشفت مصادر إعلامية إيطالية عن وقوع مأساة أخرى على طريق الهجرة المارّة عبر وسط البحر المتوسط، حيث تم العثور على جثتي طفلين صغيرين جدًا على متن قارب هجرة صغير.

المصادر أوضحت أن القارب المذكور، “اعترضه رجال هيئة حماية الموانئ قبالة سواحل لامبيدوزا”، مبينةً أنه “تم في العملية انقاذ 37 مهاجر، من بينهم شخص مصاب بحروق أيضاً، جرّاء التلامس بالوقود”.

وخلصت مجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الى أن “قارب الدورية التابع لقوات الشرطة المالية، والذي شارك بعملية الإنقاذ، لا يزال يُنتظر رسوه على رصيف فافالورو”، جنوب شرق لامبيدوزا.

من جانبه اعتبر رئيس بلدية لامبيدوزا، “فيليبو مانّينو” أن الأمر “قد أصبح كابوساً، ولم يعد من الممكن القبول بالموتى”.

وأضاف “مانّينو” : “أنا رئيس البلدية منذ 100 يوم فقط وقد توجب عليّ حتى الآن تلقّي خمسة ضحايا، يجب أن تفعل أوروبا شيئًا على الفور، فلم يعد من الممكن القبول بموت الناس في عرض البحر المتوسط”.

وتعليقاً على تحول رحلة أمل أخرى للمهاجرين إلى مأساة، بعد العثور على جثتي طفلين صغيرين على متن قارب اعترضه رجال هيئة حماية الموانئ قبالة الجزيرة، ذكر رئيس البلدية، أنه “حسب المعلومات الأولية، يفترض أن يكون عمر الطفلين سنة أو سنتين”، ووصف هذا بأنه “مأساة كبيرة”، مشيراً إلى أن “على متن القارب، هناك شخص مصاب بحروق خطيرة أيضاً”.

 

Exit mobile version