أزمة بيض في بريطانيا وهذه هي الأسباب

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-03-21 17:55:39Z | |

أخبار القارة الأوروبية _ بريطانيا

كشفت صحيفة الإندبنتدنت عن وجود أزمة في البيض داخل البلاد، جعلت  المتسوقين البريطانيين يجدون أرفف البيض فارغة، وطُلب منهم تقنين المشتريات لأن النقص يسيطر على المملكة المتحدة.

ولم يجد العملاء في متاجر تيسكو وسينسبري البيض متوفرا، بينما أخبر فرع متجر ليدل المتسوقين أنه لا يمكنهم شراء سوى ثلاثة صناديق في المرة الواحدة.

وسائل إعلام أفادت بأن سلسلة مطاعم ويزرسبون تقدم وجبات إفطار إنجليزية كاملة بدون بيض لأنها تواجه مشاكل فى الإمداد.

هيئة صناعية كشفت أنها حذرت قبل أشهر من حدوث نقص ما لم يدفع للمنتجين “سعرا عادلا”، وأضافت الرابطة البريطانية لمنتجي بيض المراعي الحرة، أن تفشي إنفلونزا الطيور أدى أيضًا إلى نقص البيض.

ونشر المتسوقون صورًا للأرفف الفارغة أو إخطارات حول مشكلات الإمداد التي تؤثر على مخزون البيض في المتاجر.

وغرد أحد عملاء سينسبري صورة لافتة للاعتذار عن “أي إزعاج” ناجم عن عدم توفر البيض في المتجر.

دراسة تكشف اتجاه الأوروبيين لتعديل سلوكياتهم الغذائية بسبب الظروف المادية

وفي الوقت نفسه، قام الرئيس التنفيذي لشركة Grocery Insight الاستشارية، بتغريد صورة لافتة في متجر ليدل تقول إن العملاء لا يسمح لهم سوى بشراء ثلاثة صناديق بيض لكل عملية شراء.

الرابطة البريطانية لمنتجي بيض المراعي الحرة أفادت بأنه: “لقد حذرنا قبل عشرة أشهر من أن المنتجين سوف يوقفون الإنتاج مؤقتًا أو يوقفونه إذا لم يحصلوا سعرًا عادلًا لمنتجهم ، وأن التأثير الضار سيكون دجاجًا أقل وبيضًا أقل. “

وطلبت هيئة الصناعة من المتاجر الكبرى زيادة الأسعار في وقت سابق من هذا العام ، محذرة من احتمال عزوف المزارعين عن بيع البيض مما يؤدى إلى رفوف فارغة دون مزيد من الدعم.



وأظهر الاستطلاع الذي أجرى على 163 من منتجي المراعي الحرة هذا الأسبوع أن 33 في المائة إما خفضوا أحجام مزارعهم أو أوقفوا الإنتاج مؤقتًا أو تركوا الصناعة بأكملها.

 

Exit mobile version