البريطانيون يحملون بلادهم مسؤولية التغير المناخي بالدول الفقيرة

أخبار القارة الأوروبية _ بريطانيا

أظهر استطلاع للرأي أن معظم البريطانيين، يعتقدون أن المملكة المتحدة تتحمل مسؤولية دفع تكاليف العمل المناخي في الدول الفقيرة والضعيفة.

 ملف الهجرة في الصدارة…ماكرون يلتقي سوناك على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ

  وكشفت صحيفة الجارديان أن قضية الدول الغنية الملوثة للبيئة التي تقدم تمويلا كبيرا للدول النامية تشكل نقطة محورية في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ COP27  المنعقدة في شرم الشيخ، حيث حذر خبراء من أنه بدون تدفق العديد من المليارات من الدولارات للمساعدة في خفض الانبعاثات والتعامل مع الآثار البيئية الشديدة المتزايدة، فلن تكون هناك الثقة اللازمة للعمل العالمي المشترك المطلوب للتغلب على الأزمة.

وبحسب التقرير، إجمالي انبعاثات المملكة المتحدة بمرور الوقت من بين أعلى المعدلات في العالم، في حين أن الدول الفقيرة أنتجت القليل جدا من الانبعاثات.



وأظهرت النتائج أن 49 % من المستطلعين، قالوا إن المملكة المتحدة تتحمل مسؤولية توفير التمويل المتعلق بالمناخ، مقابل 31% قالوا إنها لا تتحمل مسؤولية هذا الأمر، وقال 20% إنهم لا يعرفون كيفية تحديد الامر.

وأظهرت نتائج الاستطلاع ان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما قدموا دعما أقوى بكثير للمدفوعات المناخية للدول المعرضة للخطر، مع 65 % من المؤيدين، على عكس أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عاما، الذين أيد 37 % منهم فقط هذا الأمر.

 

 

 

 

 

 

 

Exit mobile version