غرامة كبيرة للسائقين في حال القيادة أثناء الطقس السيء

طالبت السلطات البريطانية السائقين بضرورة مراعاة القواعد الخاصة بالقيادة فى ظروف سيئة مع اقتراب فصل الشتاء وتقليل ساعات النهار والتى يمكن أن تحمل غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.

تنص القاعدة 226 من قانون الطرق السريعة الجدى على أنه يجب على سائقى السيارات “استخدام المصابيح الأمامية عندما تكون الرؤية منخفضة بشكل خطير، بشكل عام عندما لا تستطيع الرؤية لأكثر من 100 متر“.

وفقًا لـــ “دومينيك سميث” مدير قانون باترسون، أكبر شركة قانونية فى المملكة المتحدة متخصصة فى الطرق والمخالفات المرورية، قد يؤدى عدم القيام بذلك فى ظل الأحوال الجوية السيئة وخارج ساعات النهار إلى دفع غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني وقد يؤدى إلى حظر لمدة 12 شهرًا فى الظروف القاسية.

أزمة بيض في بريطانيا وهذه هي الأسباب

يشترط القانون لكل مركبة أن يكون لديها مصابيح أمامية صالحة للعمل، ومصابيح خلفية، ومصابيح لوحات تسجيل ومصابيح علامات جانبية كما يجب أن تكون جميع هذه المصابيح غير محجوبة ومضاءة خلال ساعات الظلام وأثناء انخفاض الرؤية بشكل خطير“.



لم يتم تعريف “الرؤية المنخفضة بشكل خطير”، ولكنها ستكون مسألة حقيقة يمكن أن تشمل الأمثلة الضباب والثلج والأمطار الغزيرة أو رذاذ الطقس والطقس الملبد بالغيوم، على سبيل المثال لا الحصر.

فى نفس السياق حذر خبراء من أن القيادة بدون مصابيح أمامية وخلفية مضاءة أثناء الطقس السيئ يمكن أن تكون “خطيرة للغاية” مع الاخذ فى الاعتبار التغييرات الجوية والمناخية.

Exit mobile version