كأس العالم…المغرب يعزز حظوظه في التأهل بفوز مبهر على بلجيكا

أخبار القارة الأوروبية_ قطر

حقق المنتخب المغربي فوزا عزز آماله في التأهل للدور الثاني ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة حاليا في  قطر  بعد تغلبه على ملعب الثمامة في الدوحة، على نظيره البلجيكي 2 / صفر اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022) في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

يدين المغرب بفوزه الأول في النسخة الحالية والثالث في تاريخه إلى البديلين لاعب وسط سمبدوريا الإيطالي “عبد الحميد صابيري” (73) ومهاجم تولوز الفرنسي “زكريا أبو خلال” (90+2). وحصد المغرب النقاط الثلاث لينعش أماله بشكل كبير في التأهل للدور الثاني بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1986 .

تصنيف الفيفا.. المغرب يتصدر ومصر تتقدم

ووسط دعم جماهيري هائل للمنتخب المغربي في استاد الثمامة، الذي استقبل 43 ألف و738 مشجعا، ثأر المنتخب المغربي اليوم لهزيمته أمام نظيره البلجيكي صفر / 1 في مونديال 1994، علما بأن المغرب كان قد فاز على بلجيكا وديا بنتيجة 4 / 1 في عام 2008 .

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشاركته السادسة في المونديال بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي  وصيف بطل كأس العالم 2018، بينما فازت بلجيكا، التي تشارك في المونديال للمرة الـ 14، على كندا 1 / صفر.

وبالفوز في مباراة اليوم، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط متصدرا المجموعة ويليه المنتخب البلجيكي برصيد ثلاث نقاط ثم المنتخب الكرواتي برصيد نقطة واحدة والمنتخب الكندي بدون رصيد من النقاط، انتظارا لنتيجة مباراة كرواتيا أمام كندا المقررة في وقت لاحق اليوم.




ودفع “وليد الركراكي” المدير الفني للمنتخب المغربي بتشكيلة أساسية ضمت “منير محمدي”، حارسا للمرمى، و”أشرف حكيمي” و”نايف أكرد” و”رومان سايس” و”نصير مزراوي” و”عز الدين اوناحي” و”سفيان أمرابط” و”سليم أملاح” و”حكيم زياش” و”يوسف النصيري” و”سفيان بوفال”.

كان “الركراكي” قد دفع بالحارس “ياسين بونو” في التشكيلة الأساسية بمباراة اليوم، لكنه استبدله قبل ثوان من صافرة البداية حيث تردد أنه اشتكى من إصابة.

كذلك دفع “روبرتو مارتينيز” مدرب بلجيكا بتشكيلة أساسية ضمت الحارس “تيبو كورتوا” و”توماس مونيير” و”توبي ألدرفيريلد” و”يان فيرتونخين” و”تيموتي كاستاني” و”أمادو أونانا” و”أكسيل فيتسل” و”ثورجان هازارد” و”كيفين دي بروين” و”إيدين هازارد” و”ميشي باتشواي”.

Exit mobile version