مجلس أوروبا يتوافق على إدارة تدفقات الهجرة دون بناء الجدران

Italy, Rome, October 31, 2022 : Matteo Piantedosi, Interior Minister, participates in the first press conference after the Council of Ministers. Photo Remo Casilli/Sintesi/Sipa//SINTESI_SIPA.8535/Credit:Remo Casilli/Sintesi/SIPA/2211021602/Credit:Remo Casilli/Sintesi/SIPA/2211021614

أخبار القارة الأوروبية_ إيطاليا

كشف وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو بيانتيدوزي”، أنه وخلال المجلس الأوروبي الاستثنائي الخاص بالهجرة في بروكسل، تم “التوصل إلى توافق في الآراء على فكرة أن إدارة التدفقات لا تعني رفع الجدران، أمامها”.

أضاف الوزير “بيانتيدوزي”، أن ما سلف ذكره، “سيكون غير فعّال”، لكن “يجب بالمقابل خلق تعويض لهذا الأمر”.

فقدان 13 شخصًا جراء انهيار أرضي في إيطاليا

وخلص وزير الداخلية إلى أن “الحل يمكنه أن ينطوي على عمليات التحكم الحكومية بالتدفقات، كقنوات الدخول الاعتيادية، الممرات الإنسانية، الحوار مع دول المنشأ والعبور والمطالبة بشيء ما لوضع حد لحركة الهجرة الجنونية هذه”.

كان وزير داخلية النمسا “جيرهارد كارنر”، قد شدد اليوم الأربعاء، على أن هدف الوزارة في المرحلة الراهنة هو سرعة تقليل تدفق الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى إصداره تعليمات لمدير الشرطة الفيدرالية لتشديد الرقابة على الحدود النمساوية المجرية.



” كارنر”، أوضح أن الأجهزة الأمنية تحارب بكل قوة مافيا المهربين، وقد حذرت الحكومة من موجة الهجرة المكثفة الحالية.

وأوضح الوزير أن “عمليات الصد للمهاجرين” التي يطالب بها قيادات أحزاب المعارضة على الحدود غير قانونية، لافتًا إلى أن الأهم من ذلك هي سياسة رفض طلبات اللجوء في النمسا.

Exit mobile version