هولندا إلى الدور ربع النهائي بفوز مستحق على أمريكا

03 December 2022, Qatar, Al Rayyan: Netherlands's Memphis Depay (obsecured) celebrates with his teammates after scoring his side's first goal during the FIFA World Cup Qatar 2022 round of 16 soccer match between the Netherlands and USA at the Khalifa International Stadium. Photo: Tom Weller/dpa

 اخبار القارة الأوروبية_ قطر

نجح المنتخب الهولندي في تخطي دور الـ16 بالفوز بثلاثية مقابل هدف أمام المنتخب الأمريكي، ليصعد الطواحين إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، منتظرًا الفائز من المواجهة التي تجمع بين أستراليا والأرجنتين.

وكان المنتخب الهولندي صعد كمتصدر للمجموعة الأولى التي ضمت الإكوادور والسنغال وقطر مضيف البطولة، برصيد 7 نقاط.

كأس العالم…السنغال ترافق هولندا إلى الدور الثاني

فيما صعد المنتخب الأمريكي لمواجهة الطواحين، وهو يأتي في المركز الثاني خلف إنجلترا التي تصدرت المجموعة الثانية.

انطلقت المباراة بفرصة خطيرة للغاية للمنتخب الأمريكي عبر “كريستيان بوليسيتش” الذي انفرد بالمرمى وسدد أرضية قوية، لكن كرة “كابتن أمريكا” واجهت تألق غير عادي من “أندريس نوبرت” حارس هولندا الذي أنقذ مرماه.

وجاء الهدف الهولندي الأول بأقدام “ممفيس ديباي” بعد عدة تمريرات رائعة للغاية يمينًا ويسارًا إلى أن وصلت بعرضية برازيلية قدمها “دومفريس” لاعب الإنتر، للاعب برشلونة الذي سدد في الشباك مباشرة لتتقدم الطواحين عند الدقيقة العاشرة.



وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، نجح داني بليند في إضافة الهدف الثاني بعرضية أخرى من المتألق “دومفريس”، لينتهي الشوط بتقدم هولندي بهدفين مقابل لا شيء.

ثم نجح “رايت” في تسجيل هدف تقليص الفارق للمنتخب الأمريكي عند الدقيقة 76 بطريقة رائعة، ليشتعل اللقاء، وينفرد بعدها نفس اللاعب بنوبرت الذي أنقذ هدف التعادل.

الدقائق المجنونة تواصلت، إلى أن نجح “دومفريس” في تسجيل هدف هولندا الثالث بعد عرضية رائعة من “داني بليند”، حولها لاعب انتر ميلان المتألق بتصويبة جميلة في الشباك عند الدقيقة 81.

ورفعت أمريكا الراية البيضاء في الدقائق الأخيرة، بسبب التألق الدفاعي الواضح للمنتخب الهولندي، الذي نجح في الوصول إلى الدور التالي بتقديمه أداء رائع.

Exit mobile version