قصر الحمراء يستعيد أرقام زيارات السياح قبل وباء كورونا

أخبار القارة الأوروبية_ إسبانيا

استعاد قصر الحمراء وحدائق الخليفة أرقام زيارات السياح التي كانت قبل وباء كورونا، مع أكثر من 90200 زائر طوال فترة عيد الميلاد، مما يعني أن معدل الإشغال بلغ 98.81٪.

“روسيو دياث”  رئيسة مجمع قصر الحمراء أوضحت أن بعض البيانات التي تم تقييمها تعكس أن قصر الحمراء لا يزال أحد الوجهات الثقافية والتاريخية والسياحية الأكثر زيارة في إسبانيا، فضلا عن كونه قاطرة اقتصادية.

وشكرت “دياث” جميع الموظفين على عملهم لتحقيق هذه الأرقام الجيدة، وأشارت إلى هذه المعلمة التاريخية في غرناطة لا تزال وجهة مرغوبة للسائحين من جميع أنحاء العالم.

وبينت أن هذا هو الإدراج الأخير في خط سير الرحلة الثقافي ، أو البرنامج الثقافي والمعارض التي تم تنظيمها هذه الأسابيع، والذي حفز الزيارات إلى كل من مجمع قصر الحمراء الضخم ومدينة غرناطة بشكل عام، مما ساعد على تحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.

إسبانيا توقف عشرات المتهمين باستغلال المهاجرين غير الشرعيين في الزراعة

يأتي زوار قصر الحمراء في عيد الميلاد هذا العام، بشكل أساسي من السياحة الوطنية، أي أنهم سائحون من إسبانيا والذين شكلوا في هذه التواريخ 48.60 في المائة.

مقارنة بالأشهر الأخرى، كان هناك انتعاش في السياحة الدولية وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.



كما سلطت “دياث” الضوء على العدد الكبير من العائلات التي شاركت في هذه الاحتفالات في البرامج التعليمية المختلفة التي نظمها مجمع قصر الحمراء خلال عطلات نهاية الأسبوع لتقريب القيمة التراثية للنصب التذكاري، والتي جمعت 385 شخصا.

Exit mobile version