عادات خاطئة تدمر الأسنان واللثة

أخبار القارة الأوروبية_ صحة

كشف أطباء متخصصون في صحة الفم، يؤكدون أن العناية المنتظمة للحفاظ على صحة الأسنان واللثة باستخدام الفرشاة والخيط وغسول الفم، قد لا تكون كافية عند ممارسة الكثير من العادات الخاطئة.

وأوضح “وي جيان”، طبيب أمراض الفم، من كوالالمبور في ماليزيا، أكثر 3 عادات تشكل خطرا على صحة الأسنان واللثة، وهي: “قضم الأظافر والصرير واستخدام العيدان الخشبية”.

نتائج مفاجئة.. تأثير عدم العناية بالأسنان على الصحة العامة

وحذر “جيان”، في مقطع فيديو نشره في صفحته عبر موقع “تيك توك”، من أن هذه العادات يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بحساسية في اللثة وتكسر واعوجاج في الأسنان.

ونصح بضرورة التوقف عن قضم الأظافر بالأسنان فقد تتركها متكسرة ومعوجة، وكذلك حذر من استخدام العيدان الخشبية، التي يمكن أن تسبب الإصابة بانحسار اللثة.

ولفت أيضا إلى أنه: “الصرير على الأسنان، يصيبها بالتشقق والكسور، كما يضعفها تماما”.

يتفق خبراء الصحة على مجموعة من طرق العناية بصحة اللثة والأسنان، وعن ذلك، دعت الإرشادات الصحية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، إلى تقليل تناول السكريات للحفاظ على صحة الفم.

وحثت على ضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، وأيضًا استخدام الخيوط الطبية لتنظيف الأسنان، مع إجراء فحوص منتظمة كل ستة أشهر.



من ناحيته، حث “كايليش سولانكي”، طبيب أمراض الفم من مدينة مانشستر البريطانية، على تجنب تحريك الخيوط الطبية بقسوة بين فجوات الأسنان أثناء تنظيفها.

” سولانكي” علق بأن: “بدلاً من ذلك، ينبغي تحريك الخيط بلطف عبر الجانب الأمامي والخلفي لكل سن وتحت خط اللثة لإزالة بقايا الطعام وطبقة البلاك.”

وكذا حذر من إعادة استخدام الجزء نفسه من الخيط في تنظيف أكثر من فجوة للسن، حيث قد تعيد طبقة البلاك حول الأسنان مجدداً”.

وأشار “سولانكي” إلى ضرورة الاستمرار في استخدام الخيوط بانتظام، حتى عند ظهور أعراض الإصابة بمرض اللثة.

وتابع: “عند الإصابة بنزيف في اللثة يتوقف المرضى عن استخدام الخيوط، وهذا خطأ شائع”.

Exit mobile version