بريطانيا تستعد لموجة إضراب عمالية عارمة في الأول من فبراير

أخبار القارة الأوروبية_ بريطانيا

تستعد بريطانيا لموجة عارمة من الإضرابات العمالية، حيث يتوقع خروج عمال من قطاعات السكك الحديدية والتعليم والجامعات في الأول من فبراير المقبل في إجراء منسق بشأن الأجور، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

الإضرابات المحتملة ستتسبب في إغلاق المدارس وتلغي الفصول الجامعية وتعطل خدمات السكك الحديدية والكثير من خدمات القطاع العام هذا الأسبوع.

وسينظم مؤتمر نقابات العمال البريطانية (TUC)، الذي يعد صوت الحركة العمالية المنظمة في المملكة المتحدة، مسيرات كبيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، احتجاجًا على تشريع الحكومة المناهض للإضراب، ورفض تمويل رواتب أعلى لموظفي القطاع العام.

في الوقت نفسه، سينضم مئات الآلاف من الأشخاص، بما فيهم مدرسون وسائقو قطارات وموظفون في الخدمة المدنية، إلى الإضرابات المنسقة التي من المحتمل أن تكون الأكثر نطاقًا حتى الآن في فصل الشتاء، فيما ستُغلق المدارس مما سيجبر الآباء العاملين على البقاء في المنزل وتوقف معظم شركات القطارات عن مواصلة خدماتها.

وعلى الرغم من تصاعد الإضرابات الصناعية، أوضحت الحكومة البريطانية أنها ليست مستعدة حتى الآن لإعادة فتح المحادثات بشأن رفع رواتب القطاع العام لهذا العام، بمعدلات تتراوح بين 4 إلى 5 في المائة، ما ساهم في بقاء معدلات التضخم مرتفعة بطريقة لا يمكن للعمال مواكبتها بالنظر الى رواتبهم.

بريطانيا تحظر استخدام مصطلح مومياء لوصف رفات القدماء المصريين

من جانبه، هاجم بول نواك، الأمين العام لـ TUC، وزير المالية جيريمي هانت لـ”فشله” في رفع رواتب القطاع العام بينما كان يضع استراتيجية الحكومة للنمو الاقتصادي. وقال:” إن جيريمي هانت ورئيس الوزراء ريشي سوناك هما مفتاح حل النزاعات الصناعية الحالية”، مشيرًا إلى أن التحذيرات الأخيرة بشأن المزيد من القيود المالية ستكون مقلقة للغاية للموظفين العموميين.

ويصادف الأربعاء المقبل أول يوم عمل من قبل الاتحاد الوطني للتعليم، الذي يشكل ما يقرب من نصف القوى العاملة في التدريس، الأمر الذي سيؤثر على الغالبية العظمى من المدارس في إنجلترا وويلز.

“ماري بوستيد” الأمينة العامة المشتركة للاتحاد الوطني للتعليم، أوضح أن أعضاءها “يتخذون موقفا” من أجل “زيادة في الراتب ممولة بالكامل وتستطيع مواجهة التضخم”، مضيفة أن الحكومة لا يمكن أن تتوقع تجنب الإضرابات ما لم تقدم مقترحات ملموسة لزيادة دفع.



 

من المنتظر أن يُضرب أكثر من 100 ألف عضو في اتحاد الخدمات العامة والتجارية، الذي يمثل موظفي الخدمة المدنية، في 123 دائرة ووكالة حكومية – مع الإحصائيين ومدربي القيادة ومسئولي خفر السواحل والمحامين الحكوميين من بين العديد من الأشخاص الآخرين الذين ينضمون إلى صفوف الاعتصام. كما تقرر مواعيد للإضرابات اللاحقة، بما في ذلك إضراب أكثر من 100 موظف في المتحف البريطاني

Exit mobile version