بلجيكا…إصابة 3 أشخاص بجروح في هجوم بسكين

أخبار القارة الأوروبية_ بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح، أحدهم “حالته حرجة”، في هجوم بسكّين داخل محطّة للمترو في حيّ المؤسّسات الأوروبية في بروكسل، حيث نفذ الهجوم رجل تمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليه.

رئيس بلدية بروكسل، “فيليب كلوز” غرد على تويتر: “هجوم بسكّين في محطة شومان: التنسيق مع مختلف أجهزة الشرطة (…) أتاح بسرعة توقيف المهاجم”.

من جهتها، ذكرت الشرطة الفدرالية أن  ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح في الهجوم الذي وقع قرابة الساعة 18:00 بالتوقيت المحلّي.

وأوضحت أنّ أحد الجرحى “بحالة حرجة”. وكانت حصيلة سابقة أوردها المصدر نفسه أفادت بسقوط جريح واحد في الهجوم، ولم تدل الشرطة بأي معلومات عن دوافع المهاجم.

انخفاض أعداد المهاجرين المارين عبر بلجيكا

من ناحيته، أفاد مكتب المدّعي العام الفدرالي بأنه “حتّى الآن” لم يُطلب منه وضع يده على هذه القضية، بيد أنّ مصدرا مطّلعا على القضية ذكر أنّ المشتبه به الموقوف “لديه ماض من الاضطرابات العصبية”.

وكان عدد من عناصر الشرطة بثياب مدنية قد هرعوا إلى منصّة في محطة مترو شومان التي تبعد بضع عشرات من الأمتار من مقرّ المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي.

وأدّى الهجوم الى تعطيل جزئي للحركة في خطّي المترو اللذين يمرّان بمحطة شومان بانتظار أن تنهي الشرطة تحقيقاتها الميدانية، بحسب ما أفادت شركة “ستيب” المشغّلة للسكك الحديد في بروكسل.



وتقع محطة شومان وسط الهيئات التابعة للاتحاد الأوروبي المهمة ويستخدمها العديد من موظفي التكتل.  وتقع المفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي والدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية بجوار المحطة مباشرة.

Exit mobile version