جمعيات ألمانية تطلق حملة استغاثة لمساعدة منكوبي الزلزال في شمال سوريا وتركيا

أخبار القارة الأوروبية_ ألمانيا

أطلقت  جمعيات ألمانية نداء استغاثة بهدف مساعدة ودعم منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا.

المبادرة أطقتها جمعية سلام الألمانية ومقرها برلين بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات شريكة وتهدف لتنظيم حملة تبرعات عينية تشمل البطانيات والأغطية للأهل في شمال سوريا وفي تركيا.

وسيتم البدء في تنظيم هذه المبادرة بداء من اليوم الثلاثاء إضافة إلى غد الأربعاء من الساعة الثانية مساء إلى الساعة السادسة وذلك في مقر الجمعية على العنوان التالي:

مقر جمعية سلامButtmannstr. 9,13357  Berlin  ، كما يمكن التواصل والاستفسار على رقم الهاتف:01762191698.

وهز الزلزال، الذي بلغت قوته 7.8 درجة، تركيا وسوريا في ساعة مبكرة من صباح الإثنين فأسقط مجمعات سكنية بأكملها ودمر مستشفيات وخلف آلاف المصابين أو المشردين.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في أحدث بيان لها إن نحو 8 آلاف شخص أُنقذوا من 4758 مبنى مدمرا في الهزات الأرضية في اليوم السابق.

فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين من الزلزال المرعب

وأضاف رئيس الإدارة يونس سيزر إن 2921 شخصا لقوا حتفهم في تركيا، حيث يستمر وقوع الهزات الارتدادية.

وفي سوريا، قُتل ما لا يقل عن 1444 وأصيب نحو 3500، وفقا لأرقام حكومة دمشق ورجال الإنقاذ في المنطقة الشمالية الغربية التي تسيطر عليها المعارضة.

وتفاقمت آثار الزلزال في سوريا بسبب الدمار الذي لحق بها من جراء الحرب الأهلية.

وكانت الجمعية قد أطلقت العديد من المشاريع والمبادرات الخيرية مثل مشروع العمل التطوعي في المؤسسات الألمانية بالتعاون مع جمعية يار ومؤسسة  ليتوس نوڤوم الاجتماعية.



المشروع كان يهدف للتعرف على طبيعة العمل في المؤسسات الألمانية، والتعرف على الألمان عن قرب، فضلا عن التعاون مع عدد من المؤسسات في المجال التقني والصحي.

Exit mobile version