المبادرة العربية تحث على المشاركة في الانتخابات الألمانية لتحقيق طموحات المهاجرين

أخبار القارة الأوروبية_ ألمانيا

دعت المبادرة العربية للمشاركة في الانتخابات الألمانية للانخراط الواسع من قبل المهاجرين في ولاية برلين في هذه الانتخابات المقررة الأحد 12 فبراير شباط 2023 لتحقيق أهداف الجالية العربية.

وأوضحت المبادرة أن الغرض من المشاركة في هذه الانتخابات تحقيق أهداف عدة أبرزها تحقيق الكرامة الإنسانية أن تكون برلين لكل مواطنيها ومتعددة الثقافات تحت سقف القانون الأساسي لألمانيا وتحريم العنصرية القائمة على أساس اللون أو الدين أو الجنس أو اللغة.

 وأضافت أنها تهدف أيضا لتحقيق المساواة في تأمين فرص العمل في الإدارات الحكومية والمدارس والجامعات وغيرها، و دعم تأهيل اللاجئين لغوياً ومهنياً وتشغيلهم كمدخل للتكامل في المجتمع .

كما أشارت إلى أهمية اعتماد اللغة العربية في المدارس الرسمية، ومحاربة العداء للسامية وتحريم الترويج للكراهية ضد العرب والمسلمين من خلال إصدار قوانين تمنع ذلك.

بريطانيا وألمانيا تتعهدان بتمويلات إضافية عمليات البحث والإنقاذ في سوريا

ودعت المبادرة لتسهيل اجراءات الحصول على الجنسية الألمانية فعلا و ليس قولا، و كذلك إجراءات لم الشمل العائلي.

كما لفتت إلى أن هذه الانتخابات يجب أن تؤدي نتائجها لتمكين المواطنين المهاجرين من الحصول على الإقامة ممن يعيشون بصورة شرعية وطويلة في ألمانيا و حقهم في الإنتخابات البلدية.



يأتي هذا إلى جانب السعي إلى العمل على توفير مساكن حكومية واجتماعية مناسبة لعيش كريم لذوي الدخل المحدود.

سياسيا تأمل الجالية العربية من المشاركة في هذه الانتخابات التأكيد على دور ألمانيا في الحل العادل للقضية الفلسطينية استناداً إلى القرارات الشرعية لمجلس الأمن والجمعية العامة، ووقف وحظر توريد السلاح للأطراف المتنازعة في بلدان العالم، والعمل على دعم برامج التنمية وزيادة التعاون العلمي والاقتصادي مع بلدان العالم العربي على اساس مبدأ الإحترام المتبادل للمصالح المشتركة للشعوب و ليس استغلال ثرواتها.

Exit mobile version