الاتحاد الالماني العربي للتعليم والثقافة يعمل على مد جسور التعاون بين ألمانيا والدول العربية

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

تأسس في العاصمة الألمانية برلين الاتحاد الألماني العربي للتعليم والثقافة “German Arabic Association for Education and Culture GAEC e. v.”، وذلك في محكمة البداءة المختصة في شارلوتينبورغ.

والاتحاد الألماني العربي للتعليم والثقافة هو مؤسسة غير ربحية تعمل على تجسير التعاون بين مؤسسات تعليمية وثقافية بين المانيا والدول العربية.

وبحسب الدكتور نزار محمود رئيس الاتحاد المنتخب فقد تم وضع أهداف ومهام لعمل الاتحاد وفق لنظامه الداخلي أبرزها  دعم وتطویر العلاقات الألمانیة العربیة في مجالات التعلیم والثقافة، إضافة إلى تشجیع الحوار متعدد الثقافات.

ولتحقيق هذه الأهداف يعمل الاتحاد على  بناء علاقات تواصل بین مؤسسات التعلیم والثقافة في كل من ألمانیا والبلدان العربیة.

ناشطون سوريون في ألمانيا ينظمون تظاهرات بمناسبة ذكرى الثورة

كما يتم تنظیم زیارات متبادلة ولقاءات ثنائیة بین ممثلي تلك المؤسسات، وتشجیع تبادل الخبرات من خلال فعالیات إعلامیة ومحاضرات وندوات وحلقات دراسیة في مسائل مثل: ضرورات التعلیم والتأھیل المناسب لمستقبل الأجیال الشابة، والتأھیل المناسب للقوى التعلیمیة، وظروف ومكافآت العمل التعلیمي، ودور المثقفین والفنانین في نھضة المجتمع، وقضایا حقوق الإنسان والدیمقراطیة وتربیة السلام في التعلیم والثقافة، ودعم برامج تبادل زیارات الطلبة، و دعم مشاریع التعلیم والثقافة المشتركة، وفتح مكاتب خارجية للاتحاد في الدول العربية.



ودعا الاتحاد الراغبين والقادرين على الانتساب له والمشاركة إلى الانتساب في أعمال الاتحاد.

 

 

Exit mobile version