انتخاب مارتن هيكل من جديد عمدة لمنطقة نيوكولن في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

شهدت العاصمة الألمانية برلين تنصيب “مارتن هيكل” من جديد عمدة لمنطقة نيوكولن في العاصمة الألمانية برلين، وذلك للمرة الثالثة بأغلبية 40 صوتا.

وقال “هيكل” في منشور عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “في السنوات الثلاث والنصف القادمة، سأفعل كل شيء لضمان أن نويكولن مكانا يستحق العيش فيه للجميع، ويشمل ذلك أفضل تعليم، وتكافل اجتماعي، وأمن، بالإضافة إلى أحياء صديقة للأسرة ونظيفة،  أنا سعيد لأنني أستطيع الاستمرار في تشكيل منطقتنا مع الناس في نويكولن ومكتب منطقتنا الجديد”.

وسبق أن فاز “مارتن هيكل” بمنصب عمدة منطقة نيوكولن لفترتين متتاليتين حيث سبق أن فاز عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي بالانتخابات المحلية التي جرت الشهر الماضي.



و “هيكل” نشأ في نيوكولن، وحصل فيها على البكالوريوس، وشغل منصب عمدة البلدية لمدة ثلاث سنوات، وبفوزه في انتخابات المجلس المحلي سيشغل منصب العمدة لمدة خمس سنوات قادمة.

وسبق أن أكد بأن موقف حزبه” الديمقراطي الاشتراكي “من الهجرة هو “من أجل مجتمع منفتح وعادل، ويحارب ضد كل وجميع أشكال التمييز”، مؤكدا على أن ذلك ينطلق “من مبدأ أن لكل شخص نفس الفرص العادلة بغض النظر عن أصلهم أو الجنس أو الدين أو الإعاقة أو التوجه الجنسي”.

مؤسسة الأمير الفلكورية تقيم حفلا للأطفال في نيوكولن بمناسبة عيد الفطر…فيديو

يشار إلى أن “حي نيوكولن ” الذي يقطنه أكثر من  ٣٣٠ ألف نسمة موزعين على ١٥٥ جنسية اذ يتواجد أكثر  ١٢٨ ألف من أصول أجنبية ويمثل العرب فيه قرابة ١٢% (٣٧ الف)، ويعد هذا الحي من الأحياء العمالية، وعندما جاء العرب وغير العرب إليه تحول لعامل جذب للأجانب، لأن المعيشة فيها منخفضة التكلفة مقارنة بباقي المناطق.

Exit mobile version